رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المهدي يؤكد لوفد أفريقيا الالتزام بخارطة الطريق

أخبار

السبت, 31 أغسطس 2013 15:44
المهدي يؤكد لوفد أفريقيا الالتزام بخارطة الطريق
كتب- ياسر إبراهيم:

التقى المستشار أمين المهدى - وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية بوفد الاتحاد الأفريقى - الذى يترأسه ألفا عمر كونارى رئيس مالى الأسبق، وداليتا محمد رئيس وزراء جيبوتى السابق.

حضر اللقاء السفير حامد شكرى نائب مساعد وزير الخارجية.
وأكد الوفد على ريادة مصر للقارة الإفريقية وأهمية استقرارها كدعامة أساسية لاستقرار القارة كلها، وشدد على حرص الاتحاد الأفريقى على أن تجتاز مصر المرحلة الانتقالية وفقًا لخارطة الطريق.
وأكد المستشار المهدى الالتزام الكامل بخارطة الطريق

التى ارتضتها جماهير الشعب المصرى، وأن الحكومة حريصة على وحدة النسيج الوطنى شريطة الاقتناع الحقيقى بثوابت سيادة القانون، واحترام أحكام القضاء، والانتماء لمصر وتراثها والحفاظ على مصالحها القومية؛ وإنه لا مكان لمن لا يؤمن بذلك قولاً وعملاً، وأضاف سيادته أن أعمال التخريب من حرق، وتعدٍ على الممتلكات العامة والخاصة، وعلى التراث المصرى من دور العبادة والمتاحف التى
تعتبر عنصرًا من عناصر تراث الإنسانية جمعاء طبقًا لأحكام اتفاقية اليونسكو لعام 1975 فى هذا الشأن، فضلاً عن أن استعمال السلاح واستهداف المدنيين عشوائيًا، كل ذلك إنما يندرج تحت مفهوم الإرهاب، الذى يستعدى الجماهير المصرية، ويوسع الهوه بين مرتكبيها وبين الشارع المصرى.
وأضاف انه لا يمكن قبول وجود كيانات غير قانونية في الحياة السياسية، فالمجتمع المصري لن يتسع إلا للأطياف السياسية القائمة من الناحية القانونية.
ومن جهة أخرى يغادر القاهرة غداً المستشار أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية متوجها الى جنيف لمقابلة رئيسة المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة

 

أهم الاخبار