عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عسكر": "القبائل" ظهير الجيش الثالث بسيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث خلال مؤتمر للقبائل البدوية بسيناء والسويس بشاطئ قناة السويس بمحافظة السويس أن القبائل البدوية بجنوب سيناء والسويس هم الظهير الجيش الثالث لتأمين المجري الملاحي  لقناة السويس الذي يعد الشريان الرئيسي والأكبر في شريان الاقتصاد.

وأكد أسامة عسكر، علي أهمية الدور الذي يقوم به بدو سيناء والسويس ونشر الأمن في التجمعات السكنية والصناعية والسياحية، مؤكدا اهتمام القوات المسلحة المصرية علي حل أي مشاكل يعاني منها أبناء القبائل البدوية والإرتقاء بالمستوي الاجتماعي والمعيشي لأهالينا من أهالينا من بدو سيناء والسويس.
وأجمع  شيوخ القبائل البدوية في بيان لهم أنهم  يسيرون علي نهج أبائهم ورجال المقاومة بالسويس ويقومون الأن بالتضحية بالغالي والنفيس من أجل مصر، وهو استكمالأ لدور آبائهم في حرب 73 لاسترداد الأرض، مؤمنين أن معركتنا الآن هي استرداد مكانة مصر وعودة الأمن.
وقال الشيخ عيد سعيد، شيخ قبيلة الحماضة بالسويس، إننا جميعا اليوم متواجدون من أجل التأكيد علي تأييد القوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، وأننا نؤكد أن أبناء القبائل البدوية بالسويس وسيناء علي قلب رجل واحد خلف قائد القوات المسلحة المصرية الفريق عبدالفتاح السيسي، ونحن مصرين علي حماية مصر.
ويضيف الشيخ محمد خضير، شيخ قبيلة العامرين بالسويس، أن جميع القبائل البدوية تضع كافة أمكانيتها من أجل بناء مصر، ونحن نؤكد أننا جميعا جنود من أجل القضاء على الإرهاب بكل أشكالة وحماية البلاد من الداخل ولن نسمح لأحد بزعزعة استقرار الوطن.