رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس وزراء الأردن: نضع في أولوياتنا استقرار مصر

أخبار

الأحد, 25 أغسطس 2013 15:00
رئيس وزراء الأردن: نضع في أولوياتنا استقرار مصررئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور
متابعات

 أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور أن بلاده تولي اهتمامًا خاصًا وتضع في مقدمة أولوياتها استقرارمصر لضمان قيامها بدورها الأساسي في المنطقة ولمواصلة دعمها لقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور النسور في مكتبه برئاسة الوزراء الأردنية اليوم"الأحد" وزير الخارجية نبيل فهمي، والوفد المرافق بحضور وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جوده والسفير المصري لدى الأردن خالد ثروت.
وأكد رئيس الوزراء الأردني خلال اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط الأردن ومصر، لافتًا إلى حرص بلاده على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وشدد على أهمية تفعيل التعاون بين البلدين

الشقيقين على كافة الأصعدة، لافتًا إلى أهمية أن تعقد اللجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة اجتماعاتها قبل نهاية العام الجاري.
وأشار إلى أهمية التنسيق المشترك بين البلدين لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
ومن جانبه، ثمن وزير الخارجية نبيل فهمي موقف الأردن الداعم للدولة المصرية، لافتًا إلى الزيارة الهامة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى القاهرة مؤخرًا، مؤكدًا أن هذا دليل واضح على عمق وتميز العلاقات بين البلدين ودعم مصر في الظروف
الدقيقة التي تمر بها.
ونقل "فهمي" تحيات رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي إلى نظيره الأردني الدكتور عبدالله النسور، لافتًا إلى أن الأردن هي أول دولة يزورها منذ تسلم منصبه، مشيرًا إلى أنه سيزور رام الله غدًا "الإثنين" في إطار الاهتمام الذي توليه مصر إلى عملية السلام، ودعم القضية الفلسطينية ومواصلة دورها الإقليمي.
وأكد التزام مصر بتفعيل التعاون الثنائي مع الأردن، مشيرًا إلى أنه سيتم استئناف ضخ الغاز المصري إلى الأردن وتعويضه عن الكميات التي لم تصله نتيجة التفجير الأخير في خط الغاز.
وأكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة دعم بلاده بقيادة الملك عبدالله الثاني لمصر وللخيارات الوطنية للشعب المصري الشقيق ومساندة الأردن الكاملة لخارطة الطريق السياسية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية، لافتًا إلى أن العمالة المصرية في الأردن تحظى باهتمام ورعاية الملك عبدالله الثاني.

أهم الاخبار