عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطوائف المسيحية في العراق تطالب المصريين بالحوار

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق ، إلى وقف الصدام واللجوء إلى لغة الحوار والتفاهم السلمي في مصر حفاظا على أرواح الناس ، مؤكدا رفضه التام لمنطق الصدام الدموي ، ومشيرا إلى أن الدفاع عن النفس واسترجاع حق ما لاينبغي أن يهدد حياة المدنيين وسلامتهم .

وقال مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق في بيان صادر عن أمانته العامة ، اليوم الجمعة ، إننا نتابع بقلق بالغ ما يجري حاليا في مصر وهو يعنينا جميعا ويهدد مستقبل شعوبنا ويضع مصير دور العبادة لمختلف العقائد ومنها كنائسنا في خطر أكيد.
وأضاف البيان ، نحن ندين العنف بصرف النظرعن الأسباب والمسببين ، كما أننا نرفض منطق الصدام الدموي الدائر لأن الدفاع عن النفس واسترجاع حق ما ، لا ينبغي أن ينطوي على تهديد حياة المدنيين وسلامتهم ، وعلى المعتدين أن لا ينسوا أنهم يستبيحون حرمة وطن مستقل وسلطة دولة حرة .
وتابع البيان ،ولذلك فإننا أعضاء مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق ندعو لوقف الصدام الهدام واللجوء إلى لغة الحوار والتفاهم السلمي حفاظا على أرواح الناس ، كما نصت عليه كل الشرائع السماوية والأعراف الوضعية .
وأضاف البيان : كما لا يسعنا في هذه الطروف الأليمة إلا أن نتوجه إلى الباري عز وجل أن يتغمد الشهداء من جميع الأديان والأطياف من المدنيين والعسكريين شيوخا وأطفالا ورجالا ونساء أبرياء برحمته الواسعة ، متمنين للجرحى الشفاء العاجل ، آملين من جميع أصحاب الضمائر الحية أفرادا ومؤسسات المساهمة في إطفاء نار الفتنة ليحل السلام والاستقرار في مصر الشقيقة ومنطقة الشرق الأوسط .