رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النائب العام يأمر بفتح تحقيق حول محاولة هرب سجناء

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مصدر قضائي بالمكتب الفني إن النائب العام المستشار هشام بركات أمر بفتح تحقيق عاجل وموسع قي محاولة مجموعة من قيادات تنظيم الإخوان الهروب من سيارة الترحيلات التي كانت تقلهم من "القاهرة "إلي سجن أبو زعبل والتي نتج عنها مقتل 36 شخصًا منتمين للتنظيم.

وأوضح المصدر أن النائب العام كلف النيابة المختصة بمعاينة مكان وقوع الحادثة واصطحاب الطب الشرعي والمعمل الجنائي وخبراء المقذوفات والأسلحة للوقوف والتنسيق مع جهاز البحث والاستقصاء المعلوماتى التابع لوزارة الداخلية وكذلك جهاز الأمن الوطنى للوقوف على الأسباب الحقيقة للحادث والقبض علي من يثبت إدانته فى تلك الجريمة.
وكان عدد من الحقوقيين والنشطاء السياسيين تقدموا ببلاغات إلى النائب العام المستشار هشام بركات أمس الاثنين يطالبونه بفتح تحقيق عاجل وموسع في الأحداث التي شهدها سجن أبو زعبل والتي نتج عنها مقتل 36 شخصًا من تنظيم الإخوان المسلمين وحملوا الحكومة والشرطة المسئولية الكاملة عن الحادثة .
وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا أوضحت فيه ملابسات الحادث حيث قالت إنه أثناء التعامل مع عملية هروب

المساجين قامت مجموعات من المحبوسين باحتجاز ضابطا من قوة التأمين.
وأضاف البيان أنه قد حدثت  حالة من الشغب والهياج ومحاولة الهروب من قِبل المحبوسين احتياطيا من عناصر تنظيم الإخوان المرحلين من مديرية أمن القاهرة ،أثناء تسليمهم إلى منطقة سجون أبوزعبل.
أاكد البيان أن  وزارة الداخلية، قامت  بالتعامل مع محاولة هروب عدد من المحبوسين احتياطيا من عناصر تنظيم الإخوان أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبوزعبل، والبالغ عددهم 612 محبوسا واحتجازهم أحد ضباط قوة التأمين، وتمكنت القوات من تحرير الضابط عقب إصابته بإصابات بالغة، وتم نقله إلى المستشفى لعلاجه ونتج عن استخدام القوات للغاز للسيطرة على الموقف حدوث حالات اختناق لعدد من المحبوسين مما أدى إلى وفاتهم.