رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول مهاجرين مصريين وسوريين صقلية

أخبار

الثلاثاء, 13 أغسطس 2013 19:18
وصول مهاجرين مصريين وسوريين صقليةجزيرة صقلية
أ ف ب

تم انتشال اكثر من 160 مهاجرا، معظمهم من المصريين والسوريين، الثلاثاء من البحر ونقلوا إلى الساحل الشرقي لجزيرة صقلية بالقرب من مدينة سيراكوزا كما أعلنت السلطات المحلية.

وأوضحت الشرطة الإيطالية أنها انتشلت المهاجرين على بعد حوالى 50 كلم من سواحل صقلية من مركب طوله 27 مترا يحمل على جانبيه كتابات بالعربية وكان يقل 163 راكبا بينهم 66 قاصرا و54 امراة.

وقال ميشال تاتشوني رئيس بلدية بورتوبالو دي كابو

باسيرو التي نقل اليها المهاجرون "نواجه ظروفا صعبة لاننا نفتقر الى البنى الملائمة لاستقبال المهاجرين. وحاليا لدينا 150 مهاجرا في خيمتين صغيرتين مع ثمانية مراحيض كيميائية فقط".

من جانبه كتب رئيس بلدية سيراكوزا جانكارلو غاروزو الى رئيس الحكومة انريكو ليتا ووزير الداخلية ومحافظ المنطقة ومسؤولين اخرين مطالبا ب"مزيد من الوسائل المالية واللوجستية" لمواجهة وصول نحو

خمسة الاف مهاجر الى هذه المنطقة منذ بداية السنة بحسب صحيفة لا ريبوبليكا.

وأكدت وزيرة الخارجية الايطالية ايما بونينو الاحد انه "لا يوجد حل سحري" مذكرة بان الانزال على السواحل الايطالية هو "نتيجة هجرة يائسة تدفع اليها ظاهرتان: الفرار من الحرب والفرار من الفقر".

والسبت قضى ستة مهاجرين مصريين غرقا اثناء محاولتهم الوصول الى الساحل الشرقي لصقلية بعد ان قفزوا من مركب كان يقل نحو مئة مهاجر مصري وسوري.

ومع هدوء البحر في فصل الصيف تزايد وصول المهاجرين في الاسابيع الاخيرة الى جنوب ايطاليا وخصوصا الى صقلية وكالابريا.

أهم الاخبار