رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصدر عسكري أردني ينفي اشتباك بين جيش بلاده وسوريا

أخبار

الثلاثاء, 13 أغسطس 2013 16:06
مصدر عسكري أردني ينفي اشتباك بين جيش بلاده وسوريا
متابعات

نفى مصدر عسكري أردني وقوع اشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري في المنطقة الحدودية بين البلدين .
وقال المصدر في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية بثته على موقعها الالكتروني اليوم"الثلاثاء" إن الاشتباكات وقعت داخل الأراضي السورية ما بين الجيشين النظامي والحر ، مشيرا إلى أن بعض السكان في المناطق الحدودية شعروا أنها داخل الأراضي الأردنية لتداخل الحدود بين البلدين .

وأكد المصدر أن الوضع تحت السيطرة مع وجود رقابة ومتابعة ميدانية من قبل كافة الجهات المعنية المرابطة على كافة المنافذ الحدودية ، لافتا إلى أن سقوط القذائف السورية داخل الأراضي

الأردنية غير متعمد .
وأشار المصدر إلى أنه إنه لم يطرأ أي تغيير على انتشار القوات المسلحة الأردنية التي تعيش حالة استنفار على طول الحدود الأردنية - السورية البالغة نحو 375 كيلومترا .
وأوضح المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تتعامل مع نقاط الجيش الحر المنتشرة على الشريط الحدودي إنسانيا لا سيما فيما يتعلق بتدفق اللاجئين السوريين أو نقل الجرحى .
وكانت صحيفة "الغد" قد أشارت نقلا عن شهود عيان إلى أن ثلاث قذائف سورية سقطت بالقرب
من ديوان إحدى العشائر في مدينة الرمثا الأردنية المتاخمة للحدود السورية (95 كم شمالي عمان) ما تسبب في خلق حالة من الذعر لدى السكان المحيطين في المنطقة ومغادرة سكان 10 منازل إلى مناطق بعيدة .
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني أردني قوله "إن رصاص "رشاش 500 " اخترق سور مركز حدود الرمثا ما اصبح ينذر بخطورة تتهدد الأحياء السكنية" ، مشيرا إلى أنه تم استدعاء خبراء المتفجرات وجهاز الهندسة بالقوات المسلحة الأردنية للتعامل مع القذائف التي سقطت قرب الديوان العشائري واستقرت داخل حفر في الأرض .
وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 375 كيلو مترا حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا .

أهم الاخبار