رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرا السياحة والتعليم يبحثان وعى الطلاب السياحي

أخبار

الثلاثاء, 13 أغسطس 2013 15:22
وزيرا السياحة والتعليم يبحثان وعى الطلاب السياحيهشام زعزوع
كتب – محمد على :

عقد هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعا مع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لمناقشة سبل تفعيل التعاون بين الوزارتين لنشر التوعية بأهمية السياحة بين الطلاب بما يساهم فى دعم هذه الصناعة الهامة، يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة السياحة لنشر الوعى السياحى بين فئات المجتمع المختلفة وخاصة الطلاب.

واستهل وزير السياحة اللقاء بالتأكيد على ضرورة تعريف طلاب المدارس بأهمية صناعة السياحة كركيزة أساسية للاقتصاد

القومى وداعما أساسيا للتنمية المجتمعية وكيفية التعامل مع السائح لتشجيعه لتكرار الزيارة إلى مصر علاوة على الحفاظ على المناطق السياحية والأثرية باعتبارها العامل الرئيسى لجذب السائح.
اتفق الوزيران على تفعيل تدريس مادة التوعية السياحية فى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم إلى جانب تنظيم مسابقات للطلاب لتعريفهم بالسياحة فى مصر ومنحهم حوافز تتمثل فى رحلات
سياحية داخلية وشهادات تقدير.
ودعا وزير التربية والتعليم وزير السياحة لافتتاح مشروع  مصر المصغرة المقام بمدينة 6 أكتوبر والذى يمثل نموذجا مصغرا لمصر ممتد من البحر المتوسط حتى السد العالى بأسوان والذى يمثل أحد المزارات التى  يمكن إدراجها ببرامج سياحة اليوم الواحد، وقد رحب وزير السياحة بالفكرة مشيرا إلى أهمية هذا المشروع فى إبراز المناطق المتميزة بالمقصد السياحى المصرى.
كما ناقش الوزيران سبل التعاون بين الوزارتين فى تشغيل الفنادق التابعة للمدارس الفندقية التابعة لوزارة التربية والتعليم ودراسة إمكانية تشغيل هذه الفنادق بمعرفة إحدى شركات الإدارة الفندقية.

 

أهم الاخبار