رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غطاس: الجيش يشن حربا عالمية على الإرهاب

أخبار

الأحد, 11 أغسطس 2013 20:19
غطاس: الجيش يشن حربا عالمية على الإرهابالدكتور سمير غطاس
كتب- محمد نصر

قال الدكتور سمير غطاس  رئيس منتدي الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية إن الإخوان إمبراطوية مالية ستنكشف قريبا، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد فهمى رفض مناقشة قرض قطر بالشورى خوفا من الكشف عن شراكة بيع أصول الدولة.

أدان استنكار جماعة الإخوان واتباعها لقتل عدد من الجماعات الإرهابية فى سيناء على الرغم من أنها لم تستنكر أو تدين قتل ما يقرب من 60 جنديا وضابطا من قوات الشرطة والجيش بسيناء على يد تلك الجماعت.
وقال غطاس فى حوار مع "اون تى فى" إن

ميركل قبل 30 يونيو قالت إن جماعة الإخوان تحمى 11 تنظيما إرهابيا، مشيرا إلى أن ألمانيا تدافع عن نظام مرسى لأنها كانت تأمل فى تصدير الإرهاب الدولى إلى مصر، مضيفا أن مصر أصبحت تصدر الإرهاب فى مالى وعدد من الدول الأخرى.

وأشار إلى أن الإخوان الذين ذهبوا للجهاد فى سوريا سوف يعودون إلى مصر ويشكون تنظيما داخليا يسمى بأحرار مصر على غرار أحرار الشام، مشيرا إلى

أن هذه الجماعات هى الأخطرعلى مصر وغيرها من الدول لأنها تدربت على القتال.
وأوضح أن بين العناصر الإرهابية عددا من الإرهابين الدولين وبينهم أبو صهيب الهزلى وهو سعودى قاتل مع القاعدة ويمنى يدعى "السنجاب" وأخر أوكرانى تم ضبطه بالصدفة بعد وقوع حادث سيارة مع زوجته فى شرم الشيخ وتم ضبطه بملابس عسكرية واعترفت زوجته بأنه كان يقاتل فى سوريا وجاء ليقاتل فى مصر.
وأكد أن التنظيم الدولى  للإخوان خطط لنقل العمليات الجهادية إلى سيناء، مثلما دفع المجاهدين فى سوريا، مشيرا إلى أن الجيش المصرى يشن حربا عالمية على الإرهاب العالمى،و أن المواجهة فى سيناء الآن مواجهة لحرب إرهابية وعلى رأسها تنظيم القاعدة.