رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون في المسجد النبوي يدعون الله أن يحفظ مصر

أخبار

الجمعة, 02 أغسطس 2013 15:07
المصريون في المسجد النبوي يدعون الله أن يحفظ مصرالفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع
متابعات:

ارتفعت أصوات مجموعات من المصريين عقب صلاة الجمعة الأخيرة فى رمضان بالمسجد النبوى فى المدينة المنورة بالدعاء للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والقوات المسلحة والحكومة المصرية بأن يوفقهم الله من أجل مصلحة مصر وتقدمها .

وكان إمام المسجد النبوى ردد دعاء لله أن يحفظ الدول الاسلامية والعربية وأن ينشر الأمن فى كافة ربوع الدول الإسلامية لما فيه خير شعوبها وهو الدعاء الذى لاقى ردود أفعال من بعض المصريين فى المسجد النبوى وقاموا بعد الصلاة بترديد الأدعية لحفظ مصر وللقوات المسلحة التى قامت بحماية الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو .
وشهد المسجد النبوى ازدحاما شديدا من المصليين وامتلأت جنبات المسجد حتى الساحة الخارجية

له وإن لم يكن الزحام مثل كل الأعوام السابقة ، وهو ما أدى إلى انتشار المصلين من أهالى المدينة المنورة والذين قدموا لأداء صلاة الجمعة الأخيرة فى شهر رمضان فى المسجد النبوى .
وحسب مسؤلون بالمسجد النبوى فإن قرابة المليونين من المعتمرين أدوا صلاة الجمعة الأخيرة فى شهر رمضان فى الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة اليوم وهو ما يقل عن الأعوام الماضية بنسبة تقترب من 30 % حيث أن كافة ساحات المسجد النبوى لا تجد بها أية فراغات وحتى الدور العلوى فى المسجد فيما جاءت أغلب تلك المناطق
فارغة من المصلين .
وأرجع المسؤلون تراجع الأعداد إلى التوسعات التى تجرى فى الحرم المكى والتى أدت إلى عدم وصول أعداد كبيرة من عدد من الدول الاسلامية وبخاصة مصر بالأعداد التى تأتى كل عام وبخاصة فى شهر رمضان والتى تقضى العشرة أيام الأخيرة منه فى الحرمين الشريفين .
وأكدوا إن تلك التوسعات التى تعد الأكبر فى تاريخ الحرم ستضاعف الأعداد التى يستقبلها الحرم المكى إلى مايقرب من أربعة أضعاف الأعداد التى يستقبلها فى الأعوام السابقة .
وقامت السلطات السعودية بتكثيف عدد الدوريات الأمنية لمتابعة الأوضاع وتلبية أية احتياجات أمنية على مدار الساعة وحل أية مشكلات قد تطرأ على وجه السرعة ، وبخاصة فى مجال المرور الذى شهد استنفارا شديدا وتواجدا لافتا يفوق الأعداد التى تنتشر فى الأيام العادية فى شهر رمضان ، وهو ما أدى إلى سهولة حركة السير فى الشارع من جانب السيارات .

أهم الاخبار