عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب مصريون يؤسسون حركة "تمرد-عالمي" ضد العنف

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن مجموعة من الشباب المصريون عن تأسيس حركة جديدة تحت اسم " تمرد –عالمي" ضد العنف والإرهاب فى العالم وضد الدول الراعية له للمنظمات الإرهابية والممولة لها.

وذكر البيان التأسيسي للحركة الذي إن هدف الحركة الرئيسي مناهضة الإرهاب والعنف في كل مكان في العالم والضغط على الحكومات والمظمات الدولية من أجل إتخاذ خطوات أكثر تفعيلا للقضاء على منابع الإرهاب في العالم والذي يهدد الأمن والسلم العالميين.
وأكد البيان أن مؤسسي حركة –تمرد عالمي- هم مجموعة من شباب الثورة المصرية الذين أطلقوا صرخة تحذير لشعوب الأرض من المخططات الشيطانية التي تسعى لنشر الاقتتال بين البشر ودعوة شعوب الارض للتوحد لمواجهة هذا الإرهاب.
وقال إن هدفنا أن تقوم حكومات العالم بدورها فى الحفاظ على السلم والأمن الانساني .. واختتم البيان بأن حركة "تمرد –عالمي" ليس لها علاقة بحركة تمرد المركزية بمصر ، بل إنها حركة جديدة ظهرت بعد ثورة 30 يونيو ، ننتظر المساندة الإيجابية من الشعب المصري والعربي ومن كل شعوب الانسانية.
من جانبه قال محمد مجدي رئيس المكتب

التنفيذي للحركة إن " تمرد - عالمي" هي حركة نابعة من الطابع المصري الأصيل الرافض للعنف والإرهاب بكل أشكاله، مشيرا إلى اننا سنخاطب كل سفارات العالم الموجودة في مصر برسالتنا، وكذلك سننشر حركتنا فى كل دول العالم من أجل هدف واحد وهو القضاء على الإرهاب والعيش فى سلام.
وأضاف أن الحركة تهدف إلى إنماء العلاقات الودية بين الامم على أساس الاحترام المتبادل الذي يقضي بالمساواة فى الحقوق بين الشعوب وبأن يكون لكل أمة تقرير مصيرها واتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز السلم العالمي.
وأكد أننا سنعمل على كشف وإدانة كل الجهات الداعمة للعنف والإرهاب في أي مكان في العالم من خلال انتشار حركتنا في كل ربوع الأرض.