رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوي لسفير الهند: 30 يونيو ثورة شعبية دعمها الجيش

البدوي خلال استقباله
البدوي خلال استقباله سفير الهند بالقاهرة

أكد الدكتور" السيد البدوي" رئيس حزب الوفد أن 30 يونيو ثورة شعبية انحاز لها جيش مصر تماماً كما حدث في 25 يناير 2011 ..

وقال البدوي – خلال استقباله " نفديب سوري " سفير الهند في القاهرة   مساء اليوم الثلاثاء إن العملية السياسية في المرحلة الانتقالية بدأت حيث سيتم الانتهاء من تعديل الدستور وبعد ذلك تبدأ إجراءات الدعوة للانتخابات البرلمانية خلال 4 شهور من الآن وبعدها يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد .وبالتالي ستنتهي الفترة الانتقالية الحالية .
وأكد البدوي أن هناك علاقات تاريخية تجمع مصر والهند مشيراً في هذا الشأن إلى العلاقة بين الزعيم سعد زغلول قائد ثورة 1919 ومؤسس حزب الوفد ، والزعيم الهندي المهاتا غاندي .
وأشار البدوي أيضاً إلى أن الزعيم غاندي عندما زار مصر عام 1944 قال للزعيم مصطفى النحاس " أنا ابن ثورة 1919 التي علمت الدنيا " .. وقال البدوي أن هناك علاقات تاريخية أيضاً بين زعماء الوفد التاريخيين   والزعامات التاريخية في الهند .
من جانبه أكد السفير الهندي اهتمام بلاده بالأوضاع السياسية في مصر وأن بلاده تتمنى أن يسود مصر الاستقرار ورداً على تساؤل رئيس الوفد عن إمكانية إجراء الانتخابات النيابية والرئاسية القادمة عن طريق التصويت الإلكتروني ، أكد سفير الهند أن الانتخابات النيابية والرئاسية والمحلية في الهند تجري بطريقة الكترونية بنسبة 100% ويتم استخدام جهاز الكتروني بسيط يمكن

من لا يجيد القراءة والكتابة من التصويت بسهولة وتكلفة الجهاز لا تزيد عن 200 دولار وقد تم في الانتخابات الهندية الاخيرة استخدام 1.1 مليون جهاز إلكتروني للتصويت وهو آمن ولا توجد به نسبة خطأ ويتم إعلان النتيجة خلال ساعات دون انتظار للفرز اليدوي .. وأكد السفير الهندي أن هناك دولاً طبقت الطريقة الهندية بنفس جهاز التصويت الإلكتروني في الانتخابات ومنها : جزر المالديف وموريشيوس وناميبيا .
وقد ناقش الدكتور السيد البدوي مع سفير الهند إمكانية نقل التجربة إلى مصر ورحب السفير بذلك مؤكدا استعداد بلاده  لتقديم كل الدعم في هذا المجال انطلاقاً من علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين .
حضر اللقاء أيضاً من حزب الوفد اللواء سفير نور والمهندس مصطفى رسلان مساعدا رئيس الوفد وياسر حسان رئيس لجنة الإعلام ، كما حضره من الجانب الهندي شاهد علم السكرتير الثالث بالسفارة وأحمد إبراهيم المنسق الصحفي والإعلامي  .

\