خلال تظاهرات أمس...

النائب العام يأمر بالتحقيق فى مصرع 4 سيدات بالمنصورة

أخبار

السبت, 20 يوليو 2013 12:31
النائب العام يأمر بالتحقيق فى مصرع 4 سيدات بالمنصورةالمستشار هشام بركات النائب العام
كتب محمد صلاح:

قررالمستشار هشام بركات النائب العام تكليف المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد بفتح تحقيق عاجل في أحداث الاشتباكات التي شهدتها مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية بين مجهولين من البلطجية، وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وراح ضحيتها4 سيدات.

كما طالب النائب العام النيابة المختصة بسرعة مخاطبة وزارة الداخلية؛ لاستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبي الواقعة محل التحقيق، والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة.
كما كلف بركات النيابة العامة بالانتقال إلى المستشفى العام، وسؤال المصابين البالغ عددهم 8، ومناظرة جثت اللائي لقين مصرعهن في الأحداث، وندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وأكد النائب العام أن النيابة العامة عازمة على المضي في إجراءات التحقيق بشكل محايد وبالدقة اللازمة، وصولا لوجه الحق، وتحديد المسؤولين عن تلك

الوقائع الإجرامية وتقديمهم للعدالة، وناشدت النيابة العامة المصابين الذين خرجوا من المستشفيات، وأسر المتوفين وكل من لديه معلومات التوجه للنيابة المختصة؛ لسماع أقوالهم لتحديد مرتكبي الجريمة.
وكانت اشتباكات قد وقعت بين أنصار الرئيس السابق وعدد كبير من البلطجية الذين هاجموا مسيرة لهم بشارع الترعة بالمنصورة، وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 4 سيدات، فضلًا عن إصابة العشرات.
وأكدت المصادر الطبية أن الضحايا هن :إسلام علي عبدالغني، 38 سنة، مصابة بطلق ناري، وهالة محمد أبو شعيشع، 17 سنة، طالبة، وفريال إسماعيل علي جبر، مصابة بنزيف في المخ، بالإضافة إلى سيدة مجهولة،وهرع أهالي الضحايا إلى المستشفى العام بالمنصورة، مطالبين بسرعة القبض على الجناة ومحاسبة المتورطين في قتل ذويهم، متهمين الأمن بـدفع بلطجية لقتل النساء في المظاهرة السلمية.

أهم الاخبار