رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تمرد الأطباء" تطلق حملة لإصلاح المنظومة الصحية

أخبار

الخميس, 18 يوليو 2013 16:40
تمرد الأطباء تطلق حملة لإصلاح المنظومة الصحية

كتبت ـ هدير أحمد:

أعلنت حركه"تمرد الأطباء" عن انطلاق حمله التوقيعات الخاصه بالحملة على موقع الإنترنت وداخل المستشفيات؛ من أجل أن يقوم الأطباء بالإمضاء عليها لإصلاح المنظومة الصحية فى مصر.

وأوضح بيان الحركة أنها قامت من أجل  كرامة الطبيب وخدمة صحية أفضل للمريض ونقابة مستقلة لكل الأطباء, وأشارت الحركة إلى أنه بعد ثورة يناير رفع الأطباء مطالبهم الواضحة

بأن الصحة حق للجميع وليست سلعة وطالبوا بزيادة موازنة الصحة إلى 15% من إجمالى الموازنة العامة وتطبيق كادر للعاملين بالصحة، ولكن وجههت مطالبهم  بتجاهل تام من الحكومات المتعاقبة وتواطؤ كامل من مجالس نقابات الأطباء.
وإن الحركة أُنشئت كحركة مستقلة من رحم المعاناة المستمرة  للأطباء ولتحقيق
مطالبهم  التى تسعى إلى إصلاح المنظومة الصحية كاملة, وأوضحت الحركة أنه عند الوصول لعدد 10 آلاف توقيع ستبدأ فى إجراءات التصعيد.
وكانت المطالب التى احتوت عليها استمارة "تمرد الأطباء" تحتوى على خمسة مطالب أساسية، وهى الإقرار الفورى للكادر الخاص بالأطباء، ويكون فى الشريحة الأولى للأجور, زيادة ميزانية الصحة, وإجراء انتخابات تجديد كلى لمجالس العامة والفرعية بالنقابة,تعديل القوانين واللوائح بما يسمح بالتمثيل القاعدي بالمستشفيات, وإجراء الانتخابات عن طريق صندوق فى كل مستشفى.

 

أهم الاخبار