وزير الآثار يتفقد الحالة الأمنية للمتحف المصرى بالتحرير

أخبار

الخميس, 18 يوليو 2013 13:41
وزير الآثار يتفقد الحالة الأمنية للمتحف المصرى بالتحرير المتحف المصري
متابعات:

قام الدكتور محمد إبراهيم - وزير الدولة لشئون الآثار- بتفقد المتحف المصري بالتحرير؛ للوقوف على الحالة الأمنية للمتحف في ضوء الأحداث الجارية بمحيط المتحف خاصة من اتجاه ميدان عبد المنعم رياض.

رافق الوزير خلال الزيارة أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف، وسيد عامر مدير عام المتحف المصرى. وتابع الدكتور محمد إبراهيم خلال زيارته الإجراءات التأمينية التى تتم بالمتحف بالتنسيق

مع شرطة السياحة والآثار والأمن العام ومنظومة التأمين الخاصة بكاميرات المراقبة المنتشرة بالقاعات، وعلى أسوار المتحف الداخلية والخارجية والمتصلة بغرفة التحكم المركزية لمتابعة الحالة الأمنية لحظة بلحظة.
كما تابع خطة التطوير بالمتحف والتى كان قد بدأها فى فترة توليه الأولى لحقيبة الآثار كتطوير بيوت الهدايا بالمتحف، بما
يتناسب مع القيمة التاريخية والحضارية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تدعيم الأسوار الغربية للمتحف، مطالبًا بسرعة الانتهاء من تدعيم الأسوار الخارجية بالكامل في أسرع وقت ممكن، وإنشاء مظلات تحمى البوابات الرئيسية، والانتهاء من التجهيزات اللازمة لمقرات بيوت الهدايا.
وأكد ابراهيم أن المتحف المصرى وكافة المتاحف والمواقع الأثرية تستقبل زائريها من المصريين والأجانب بشكل طبيعي فى أوقات العمل الرسمية، مشيرًا إلى أن المتحف المصري استقبل أمس الأربعاء ما يقرب من 300 زائر من مختلف الجنسيات.

أهم الاخبار