رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحاله 6 من معتصمي رابعة للمحاكمة الجنائية

 اعتصام رابعة
اعتصام رابعة

قرر المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول للنيابات إحاله 6 من معتصمي رابعة العدوية المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي للمحاكمة الجنائية بتهمه إحراز أسلحة بيضاء.

وعلى الجانب الآخر، أكدت النيابة على فتح تحقيقات موسعة في البلاغات المقدمة من سكان رابعة العدوية المتضررين من اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول، واتهموهم بتعطيل حركة المرور وترويعهم. كما تباشر النيابة التحقيق في جميع حوادث العنف على المواطنين والتعدي عليهم، وذلك من قبل مؤيدي الرئيس.

يذكر أن سكان مدينة نصر أصدروا بيانًا باسم" استغاثة سكان رابعة العدوية"،"وجاء فيه الآتي: نعلن بمختلف توجهاتنا السياسية رفضنا التام للحصار الذى نعيش فيه نحن وأهلنا وجيراننا

ولا نؤيد ولا نعارض تواجد الاعتصام طالما لا يضرنا فى شىء".

وأضاف البيان أن الاعتصام أضر السكان فى أبسط حقوقهم وهى أن يعيشوا حياتهم بشكل طبيعى وآمن. وأكد البيان علي صعوبة دخول وخروج السكان من منازلهم؛ بسبب إغلاق الطرق من قبل المعتصمين الذين يصرون على تفتيش السكان، وما يحملونه من متعلقات شخصية، إضافة إلى تحطيم سور مدرسة عبد العزيز جاويش واقتحامها، حيث بات المعتصمون يستخدمونها مكانًا للاستحمام وإعداد وجبات الإفطار.