رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة حاشدة بالآلاف بالمنيا احتفالًا بخطاب السيسى

أخبار

الاثنين, 01 يوليو 2013 19:03
مسيرة حاشدة بالآلاف  بالمنيا  احتفالًا  بخطاب السيسى
المنيا : أشرف كمال

شهدت اليوم  شوارع مدينة المنيا  مسيرات حاشدة ضمت الآلاف من المواطنين المعارضين لنظام حكم جماعة الإخوان المسلمين ابتهاجا ببيان الجيش المصرى،  بتبنى خارطة طريق  وانحيازه الكامل لإرادة الشعب.

وضمت المسيرة العديد من أعضاء الأحزاب المدنية والسياسية و الحركات الثورية والائتلافات الشبابية المختلفة.
وأعربت جميع الطوائف المشاركة بالمسيرات عن سعادتها البالغة بخطاب  وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى، ورددوا هتافات منها " انزل يا سيسى, والجيش و الشعب إيد واحدة " كما طالبوا بإسقاط الرئيس مرسى و طالبوا بانتخابات رئاسية مبكرة و هتفوا " الشعب يريد إسقاط النظام (ارحل ارحل يا مرسى  وحملوا لافتات مكتوب عليها " إخوان كاذبون ,و يسقط يسقط مرسى مبارك".

ومن جهته  أشار محمد الحمبولى رئيس المركز العربى للحريات أن الجيش المصرى كان ومايزال هو ملاذ الشعب الآمن والذى خرج مطالبا بحقه فى اختيار

رئيس لكل طوائف الشعب المصرى،  وليس لأهله وعشيرته، آملا أن تعبر خارطة الطريق عن آمال الشعب المصرى، الذى خرج ناهضا غاضبا من سوء الأحوال السياسية والاقتصادية فى البلاد، مطالبا بالعيش فى ظل حياة كريمة وحرية، وأن يتبنى الجيش المصرى الانتخابات المبكرة ، لاختيار رئيس معبرًا عن الإرادة الحرة للشعب المصرى حقنا للدماء.
وثمن صلاح البدرى ناشط سياسى بوفد المنيا، معتبرا إياها حقنا لدماء المصريين، ومطالبا بأن تكون معبرة عن مطالب وطموحات الشعب المصرى فى تنحى الرئيس مرسى، وإجراء انتخابات رئاسية  مبكرة.
ومن جهتها لفتت تيرزا سمير، منسق حركة راعى ضميرك بالمنيا، إلى السعادة الغامرة بالجيش المصرى، لتبنيه خارطة طريق لحل الأزمة الجارية، حقنا لدماء الشعب المصرى
بكل طوائفه، مؤكدة أن الجيش هو حامى الأمن الخارجى والداخلى للمصريين، وفخر الأمة المصرية والعربية وعزها، فمنذ البداية كان واضحا أن وزير دفاع الجيش المصرى عبد الفتاح السيسى، متفهما ومنحازا لمطالب الشعب المصرى بكل قوة، والذى عبر عنه فى رسالة قبل 30 يونيه عن أنه ينحاز انحيازا كاملا لإرادة الشعب المصرى،  وسيحرص على حماية المتظاهرين فى ميادين مصر  .

وقال محمد مختار منسق حركة تمرد بالمنيا، إن حملة تمرد المنيا تشكر جموع المواطنين والشباب والنساء من شاركوا في تظاهرات الحركه التى أصبحت ملكا للشعب، وضربوا نموذجاً يحتذى به في تنظيم أكبر مسيرة في تاريخ المحافظة والتي اتسمت بالحضارة والسلمية.
وقال مختار إن المحافظة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن معظم المواطنين ينتظرون رحيل هذا النظام بفارغ الصبر، وتجلي ذلك في المظاهرات والمسيرات التي تجاوز عدد المشاركين فيها 35 ألف مواطن يمثلون جميع فئات الشعب التى خرجت  بشكل غير مسبوق في تاريخ المحافظة، مضيفا أن الاعتصام مستمر أمام مبني المحافظه، لحين تنفيذ مطلب رحيل الرئيس مرسى، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

أهم الاخبار