رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتصالات لتحديد موعد زيارة وزير الخارجية الإثيوبى للقاهرة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أكد السفير د.بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، ردًا على ما يتردد حول قرب قيام وزير الخارجية الإثيوبي بزيارة إلى القاهرة، أنه جارى تحديد موعد لزيارة وزير الخارجية الإثيوبى للقاهرة خلال الفترة القادمة.

وقال إن وزير الخارجية محمد عمرو سبق أن قدم دعوة لنظيره الإثيوبى خلال الزيارة التى قام بها منتصف الشهر الجارى وأن الوزير الإثيوبي قد قبل الدعوة ورحب بإتمامها في أقرب وقت ممكن.
وأشار إلى أن السفارة المصرية بأديس أبابا وسفارة إثيوبيا بالقاهرة على تواصل لتحديد موعد الزيارة التي سيتم خلالها متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوزير محمد عمرو لإثيوبيا، فضلاً عن بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة.
وأوضح السفير بدر عبدالعاطى أنه فيما يتعلق بموضوع سد النهضة،

فقد تم الاتفاق خلال زيارة الوزير محمد عمرو الأخيرة على تدشين مسارين للتشاور بين البلدين وهم مسار سياسى علي مستوى وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا، ومسار فنى علي مستوى وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث، وذلك بهدف الإسراع في تنفيذ توصيات تقرير لجنة الخبراء الدوليين والتى انتهت إلي الحاجة الملحة لتوفير دراسات ومعلومات وبيانات إضافية عن مشروع السد المزمع إنشائه حتي يتسنى للجنة دراسة تأثيراته المحتملة علي تدفق المياه لدولتي المصب وآثاره البيئية المحتملة وشروط الأمان الخاصة بالسد.