رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشريعية الشورى تقر الهيئة القومية للتعليم الفنى

أخبار

الاثنين, 24 يونيو 2013 15:36
تشريعية الشورى تقر الهيئة القومية للتعليم الفنىصورة أرشيفية
كتب-زكى السعدنى:

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تقوم اليوم بعرض مشروع الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني على اللجنة التشريعية بمجلس الشورى لإقراره.

وصرح الوزير بأن هناك 600 ألف متخرج سنويًا من التعليم الفني مقابل 400 ألف من التعليم الثانوي العام، لافتا إلى أن أجمل ما في خريج التعليم الفني أنه بعد 3 سنوات من الدراسة يعطي الاقتصاد الوطني قبل زميله خريج الجامعة. 
وأوضح أن هناك يقينا بتحريك منظومة التعليم الفني، وذلك بمساواة خريجيه بالثانوي العام، وفتح جامعات تكنولوجية لهم، وأن تكون

خدمتهم العسكرية كخريج الثانوي العام.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها غنيم خلال الحفل الختامي لملتقى التوظيف والتدريب والتعليم لخريجي التعليم الفني "خطوة لبكرة" والذي أقيم في مدرسة القاهرة النسيجية بشبرا برعايته وتحت إشراف الدكتور مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني، وبالتنسيق مع التعاون الدولي الألماني وبشراكة وطنية من جمعية مستثمري مدينة السادات، والسادس من أكتوبر.
يعد "خطوة لبكرة" برنامجًا لدعم التشغيل يهدف إلى دعم كل من القطاع الخاص والحكومي لينفذان
سويًا أساليب جديدة تشجع وتعزز من تشغيل الشباب. ويعتبر مكون المشورة والتوجيه المهني هو أحد مكونات برنامج دعم التشغيل، وهو يتعلق بالخدمات الموجهة للشباب لمساعدتهم على الانتقال من مرحلة البطالة إلى العمل. وأحد الأنشطة التي نفذها البرنامج قيام الشباب بعمل مسح ميداني لعدد 136 شركة، وفرت 17652 فرصة عمل في القاهرة الكبرى في الفترة من فبراير 2012 إلى مارس 2013.
تم حصر هذه البيانات والمعلومات في كتيب، بالإضافة إلى توافرها على بوابة التعليم الفني لتقديم فكرة مبدئية عن واقع سوق العمل، كما تم ترشيح مرصد محلي يهدف إلى إنتاج معلومات مبنية على احتياجات سوق العمل يعمل في هذا المرصد مدرسون من التعليم الفني بدعم مالي من التعليم الألماني.

 

أهم الاخبار