رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصابة قائد الطائرة المصرية القادمة من موسكو

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب قائد الطائرة المصرية القادمة من موسكو بوعكة صحية شديدة عقب الإقلاع من مطار موسكو؛ تسببت في عدم قدرته على استكمال الرحلة، ما اضطر قائد الطاقم البديل الذي كان على متن الطائرة في مقاعد الركاب إلى استكمال الرحلة بدلا منه، وتحويل المسار إلى إسطنبول والهبوط هناك لإنقاذ حياة الكابتن.

وقال الطيار توفيق عاصي - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران - اليوم الثلاثاء:" إن قائد الرحلة الذي يعمل بالشركة وقائد الطائرة من القاهرة إلى موسكو كان يجلس وسط الركاب عائدًا بعد انتهاء عمله، وفور علمه بحالة قائد الطائرة دخل قمرة القيادة، وتولى القيادة وقام بتحويل مسار الطائرة وهبط اضطراريًا بمطار إسطنبول".
وأضاف أنه تم استدعاء سيارة إسعاف لإنقاذ

حياة القائد المصاب، وتمَّ نقله إلى أحد المستشفيات، وإدخاله العناية المركزية، وأن الفحص الطبي كشف عن إصابته بمرض نادر، موضحًا أن القائد البديل تولى القيادة حتى وصلت الطائرة إلى القاهرة.
وأشار عاصي إلى أنه كان من الممكن أن يتولى مساعد الطيار القيادة إلا أن وجود طيار "ذي كفاءة وشهامة"، وقراره بتولي القيادة للمزيد من الأمان، ولفت إلى أن تلك المواقف تحدث كثيرًا على مختلف شركات الطيران؛ لذلك دائمًا ما يوجد مساعد للطيار.