عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسالة شفهية من مرسى للبشير نقلها وزير الخارجية

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

تلقى الرئيس السوداني عمر البشير رسالة شفهية من الرئيس محمد مرسي تتعلق بعلاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السوداني مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو، قبيل مغادرته العاصمة السودانية الخرطوم التي كان قد وصلها والوفد المرافق له في وقت سابق، اليوم الثلاثاء. 
وتناول اللقاء نتائج زيارة وزير الخارجية إلى إثيوبيا ومباحثاته هناك، خلال اليومين الماضيين، بشأن ملف مياه النيل وسد النهضة. 
وكان وزير الخارجية عقد مباحثات في وقت سابق مع الجانب السوداني برئاسة وزير الخارجية بالإنابة صلاح ونسي. 
وتناولت المباحثات مسار العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيق جهودهما للوصول إلى تفاهم مشترك بشأن قضية سد النهضة الإثيوبي، باعتبارها

قضية تهم كلا البلدين، وأن يكون التنسيق بدرجة كبيرة بالنسبة لموضوع مياه النيل والسدود التى تقام على النهر ومن بينها السد الإثيوبي، بالاضافة إلى تعميق الحوار بين دول إقليم حوض النيل بهذا الشأن. 
كما اتفق الجانبان خلال المباحثات على الدعوة لاجتماع لوزراء الموارد المائية والرى بالدول الثلاث لبدء المشاورات الفنية المعنية بتفعيل توصيات تقرير اللجنة الدولية المعنية بسد النهضة، وكذلك الاتفاق على مواصلة التشاور على المستويين السياسى والفني بين الدول الثلاث بشأن التنفيذ الفوري لتوصيات اللجنة.