رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاجيل طعن البراهين على غلق الحافظ لأول يوليو

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الادارية العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبوالليل نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من ناصر علي موسى صاحب شركة البراهين المالكة لقناة الحافظ الفضائية،

والذى طالب فيه بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف بث قناة الحافظ مدة 30 يوما، ووقف بث برنامج في الميزان، الذي يقدمه الدكتور عاطف عبد الرشيد وعبد الله بدر، إلى جلسة أول يوليو القادم.

وقال الطعن الذي حمل رقم 8061 لسنة 59 ق ع، في برنامج "في الميزان" الذي يقدمه الدكتور عاطف عبد الرشيد: "استضاف الشيخ عبد الله بدر الذي أساء للفنانة إلهام شاهين وفي نهاية البرنامج، قال مقدم البرنامج أنه يعتذر عن أي تجاوز".

وأقامت إلهام شاهين دعوى رقم 7305 لسنة 2012 أمام محكمة جنح الزاوية الحمراء، وأصدرت المحكمة حكما على الشيخ عبد الله بدر في 17 ديسمبر الماضي بالحبس سنة مع الشغل، وكفالة خمسة آلاف جنيه، لإيقاف التنفيذ مؤقتا، وتغريمه 20 ألف جنيه.


وأضاف الطعن أن كثيرا من التجاوزات تحدث في البرامج التي تبث على الهواء مباشرة، ولا يستطيع أن يتم التجاوز عنها أو تحاشيها، ويتم الاعتذار على الهواء عن أي تجاوزات، ولهذا لا يجوز للقضاء أن يقحم نفسه في مثل هذه الأمور.

كما سبق أن تم الفصل في هذا الموضوع من محكمة جنح الزاوية الحمراء، كما أن المنطقة الحرة العامة الإعلامية التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أحاطت بالاعتذارات التي قدمتها القناة بشأن الفنانة إلهام شاهين، وهذا يعنى إزالة المخالفة، وهو الأمر الذي كان يجب معه على محكمة القضاء الإداري ألا تحكم بوقف بث القناة.


وتابع ناصر علي موسى: "إن وقف بث قناة الحافظ 30 يوما يسبب خسائر جسيمة للقناة، أهمها وقف نشاطها في الدعوى والهدايا، ووقف الرسالة الدينية التي تأخذ القناة على عاتقها منذ إنشائها توصيلها إلى العالم الإسلامي كافة في مشارق الأرض ومغاربها. هذا بالإضافة، إلى الإضرار المادية التي تقع على القناة والعاملين بها والذي يزيد عددهم على 150 شخصا، وتصرف القناة كل يوم 50 ألف جنيه لرسوم البث، فضلاً عن أجور وعمال وإيجار الاستوديوهات".