رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات لحماية أوراق إجابة الثانوية العامة

أخبار

الجمعة, 14 يونيو 2013 13:03
إجراءات لحماية أوراق إجابة الثانوية العامة
كتب_زكى السعدنى:

تبدأ غدًا السبت امتحانات الأسبوع الثانى وقبل الأخير لطلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية.

يؤدى طلاب المرحلة الثانية الامتحانات فى مادة الفيزياء وهى من المواد الإساسية لطلاب العلمى والمؤهلة للالتحاق بكليات القمة ومنها الطب والصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعى.
ويعتبر طلاب الثانوية العامة مادة الفيزياء من المطبات الصعبة التى تواجههم ويخشون من صعوبة الامتحانات فى هذه المادة وتكرار سيناريو اللغة العربية

فى اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة والتى شكا الطلاب من صعوبتها واعترفت الوزارة بعد صراخ الطلاب من صعوبة بعض الجزيئات وتقرر إعادة توزيع درجات الجزيئات الصعبة على باقى الاسئلة.
ومن المقرر أن تنتهى امتحانات الثانوية العامة قبل أحداث يوم 30 يونيو الحالى وبالتحديد يوم 29 من نفس الشهر.
وعلمت الوفد أنه فى حالة وقوع أحداث تمثل خطورة على اعمال التصحيح لاوراق الاجابة فى كنترولات القطاعات الأربعة على مستوى الجمهورية سيتم توقف اعمال التصحيح حفاظا على سلامة أوراق الاجابة.
وتقوم الوزارة حاليا باتخاذ إجراءات احترازية لضمان سلامة اوراق الاجابة لطلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الاولى والثانية وحفظ النتائج إلكترونيا لضمان سلامتها وعدم اتلافها.
وأعلنت الوزارة أن نتائج الامتحانات ستعلن اعتبارا من يوم 24يونيو نظرا لتأخر أعمال التصحيح وتحسبا لوقوع أحداث يوم 30 يونيو تؤثر على سير اعداد النتائج وتجهيزها لاعتمادها .

أهم الاخبار