رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاق وشيك مع السعودية للحصول على 200 مليون دولار

وزارة المالية المصرية
وزارة المالية المصرية

قال مسئول بارز في وزارة المالية المصرية، إن حكومة بلاده ستبرم اتفاقا وشيكا مع المملكة العربية السعودية من اجل تحويل منحة بقيمة 200 مليون دولار لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تم التفاهم حولها منتصف العام الماضي 2012.

وقال محمد المكاوي، مستشار وزير المالية للعلاقات الدولية: "سيقوم الجانب السعودي بتحويل قيمة المنحة للبنك المركزي المصري قريبا".
وأضاف المكاوي في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء: "لا صحة لما تردد عن طلب الصندوق السعودى للتنمية  تأجيل تقديم المنحة لحين تحقق الاستقرار السياسى في مصر".
وقال: "السعودية من أولي الدول الداعمة لمصر حتي فى أسوأ الظروف والاضطرابات التى حدثت عقب اندلاع الثورة فى مصر 25 يناير 2011".
كانت تقارير صحفية مصرية قالت في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن الصندوق السعودى

للتنمية، جمد مفاوضات منح مصر 200 مليون دولار لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال مستشار وزير المالية المصري، إن المنحة تأتي ضمن اتفاق مع السعودية في ديسمبر الأول من العام الماضي لدعم الاقتصاد المصرى، بقمية 2.95 مليار دولار، منها مليار دولار كوديعة لدى البنك المركزى المصرى لمدة 8 سنوات.
وبحسب وزارة الاستثمار المصرية، تحتل الاستثمارات السعودية فى مصر المركز الأول من خلال 2300 شركة ، فيما يقدر حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة بنحو 4 مليارات دولار.