رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حركة المحافظين المرتقبة تشمل من 10 إلي 12 محافظة

السفير عمر عامر المتحدث
السفير عمر عامر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

انتهت رئاسة الجمهورية من اعداد حركة المحافظين وبالتشاور مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية تمهيدا لإعلانها.

وتوقعت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية ان تشمل الحركة ما بين 10 و12 محافظة، وتشمل محافظات القاهرة والجيزة وشمال وجنوب سيناء والسويس وبورسعيد والشرقية والمنوفية والغربية والقليوبية ودمياط، واحتمال صدور قرار جمهوري بعودة محافظتي 6 أكتوبر وحلوان مرة أخري.
وأشارت المصادر الي انه كان من المقرر ان يتم اعلان حركة المحافظين في اعقاب التعديل الوزاري الأخير أوائل شهر مايو الماضي، إلا أن الأحداث السياسية المتعاقبة أدت إلي تأجيل الحركة أكثر من مرة.
وأكدت المصادر ان من أسباب التأخير أيضا اعتذار عدد من المرشحين في الوقت الراهن وبخاصة وسط غموض الأوضاع في البلاد مع الدعوات المطالبة باسقاط النظام في 30 يونيو من خلال حملة التوقيعات التي

تقودها حركة «تمرد» لطرح الثقة في مرسي، والدعوة إلي إجراء انتخابات مبكرة.
وكان السفير عمر عامر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد اكد أمس الأول– في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية الرئاسي- ان الرئيس محمد مرسى سيعتمد حركة المحافظين في وقت قريب جدا. وردا علي سؤال صحفي حول موعد إعلان حركة المحافظين، قال عامر بالنص: «سيتم الإعلان عن أسماء المحافظين الجدد في وقت أقرب مما تتخيلون»،  مشيرا إلي أن المحافظين الجدد سوف يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس قبل 30 يونيو الجاري.