رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسى يشهد عدداً من أنشطة وحدات وتشكيلات الجيش

عبد الفتاح السيسى
عبد الفتاح السيسى

تفقد القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق الأول عبدالفتاح السيسى فجر اليوم عددا من الأنشطة التدريبية التى نفذتها إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية وعناصر قوات المظلات والوحدات الخاصة، وذلك فى اطار حرص القوات المسلحة على متابعة العملية التدريبية لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

حضر مراحل التدريب الفريق صدقى صبحى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.
بدأت الأنشطة بتنفيذ احدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية لبيان عملي للتكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان ومهارات الملاحة البرية وعدد من المهارات العسكرية التى تمكن المقاتلين من تنفيذ مهامهم بكفاءة ودقة فى مختلف الظروف.
وقدمت مجموعات من المقاتلين عرضا لمعدلات الاداء تضمن عددا من الأنشطة والبيانات العملية لاستخدام الأسلحة والمعدات اظهرت مدى ما وصل اليه افراد المنطقة من احترافية فى الأداء وتنفيذ المهام بسرعة ودقة عالية فى قيادة وحدات المظلات.
وقام الفريق أول عبد الفتاح السيسى بتفقد أعمال التجهيز والاعداد لإحدى وحدات المظلات وهى بكامل اشكال الدعم والامداد المتوسط والثقيل واطمأن على الحالة الادارية والفنية لها.. كما تفقد السيسى محاكى القفز الحر وشاهد بيانا عمليا تمت فيه مراعاة انسب اسلوب لتحقيق الأمان للقافزين اثناء الخروج من الطائرة وفتح المظلة لتأهيلهم على مواجهة كافة الظروف الطارئة.
بيان عملي لقوات المظلات:
وقدم رجال المظلات بينا عمليا تضمن اعمال الاقتحام ومواجهة العناصر المعادية والسيطرة عليها.
كما شهد الفريق الأول السيسى القائد العام للقوات المسلحة عددا

من الأنشطة التدريبية التنى نفذتها عناصر من الوحدات الخاصة، حيث قدم رجال الوحدات الخاصة بيانات عملية لعدد من المهام التخصصية لكيفية التعامل مع العدائيات المختلفة باستخدام اساليب الاقتحام والاقتراب الحذر و الأشتباك مع الأهداف غير النمطية من مختلف اوضاع الرمى باستخدام الذخيرة الحية، وقدمت عناصر الوحدات الخاصة بيانا لاقتحام منشأة هامة وتحرير الرهائن ظهر خلالها مدى مهارة عناصر الوحدات الخاصة وقدرتهم على التعامل مع العناصر المعادية بسرعة ودقة متناهية.
وناقش السيسى عددا من القادة والضباط المشاركين فى اسلوب تنفيذهم لمهامهم، وأشاد بما شاهده من مستوى متميز وراق فى تنفيذ المهام التخصصية باحترافية عالية يعكس مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.
وأوصى السيسى ببذل المزيد من الجهد والعرق فى التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية والاهتمام بتنفيذ الرمايات التخصصية للوصول الى اعلى درجات الجاهزية وتنفيذ المهام بدقة عالية من أجل حماية تراب الوطن وصون مقدساته.