رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شركة ميناء القاهرة تبحث استعدادات موسم العمرة

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت شركة ميناء القاهرة الجوى اجتماعا تنسيقيا لاستعراض استعدادت مطار القاهرة الدولى لموسم العمرة لهذا العام . شارك فى الاجتماع مساعد رئيس مجلس الادارة لمبانى الركاب الطيار شريف الوكيل وممثلى الجمارك والشرطة والسياحة والحجر الصحى .

تناول الاجتماع تحديد اختصاصات ومهام كل جهة خلال الموسم مثل الجمارك والسياحة والشرطة والجوازات والحجر الصحى ، هذا الى جانب  تخصيص مبنى الرحلات الموسمية لسفر ووصول معتمرين مصر للطيران إلى جدة والمدينة، وتخصيص صالة رقم 2 لحجاج الخطوط السعودية وصالة 3 للوصول وصالة البترول لسفر بعض رحلات الخطوط السعودية فى وقت الذروة، إلى جانب نقل رحلات الوصول بصالة الوصول رقم 3 إلى صالة رقم 1 ونقل وصول الرحلات الداخلية إلى صالة 4.

كما تشترك 4 شركات طيران خاصة فى نقل الحجاج لهذا العام الى جانب شركة مصر للطيران والخطوط السعودية لنقل أكثر من 100 ألف معتمر خلال شهر رمضان ، ومن جانبه صرح شريف الوكيل نائب رئيس شركة ميناء القاهرة أنه تم مناقشة جميع السلبيات والمعوقات التى

تعرض لها المعتمرين والحجاج خلال الموسم الماضى من تخلف الحقائب ووضع حلول لتلافيها هذا العام رغم نجاح شركة الميناء وشركات الطيران والجهات المختصة فى موسم عمرة رمضان الماضى وتجنب الكثير من الأخطاء التى حدثت فى الأعوام السابقة.

وأضاف أن موسم سفر المعتمرين يبدأ فى 24 يونيو الجارى أى فى منصف شهر شعبان على أن تكون العودة فى 19 من يوليو القادم والذى يوافق 27 رمضان ، أشار الوكيل إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة وشرطة السياحة للتنسيق لحل أى مشكلة يتعرض لها المعتمرين من هروب مندوبى الشركات أو عمليات نصب عليهم فى حل مشاكلهم فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة.