رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التلاوى تعتذر عن الإساءة لنواب لجنة الامن القومى بالشورى

أخبار

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 16:20
التلاوى تعتذر عن الإساءة  لنواب لجنة الامن القومى بالشورىميرفت التلاوي
كتب- ياسر ابراهيم:

تقدمت السفيرة ميرفت التلاوي  رئيس المجلس القومي للمرأة باسمها ونيابة عن المجلس القومي للمرأة باعتذار شديد عما حدث نتيجة تبادل الرأي والنقاش مع أحد نواب لجنة الشئون العربية والدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى.

وكانت مشادة ساخنة قد نشبت في اجتماع لجنة الشئون العربية بالشورى اليوم بين ممثلى المجلس القومى للمراة وبين النواب عندما هاجم النائب يسرى تعيلب نائبة الحزب المصرى الديمقراطى السابقة سناء السعيد عضو المجلس القومى للمراة  فرد الدكتور حسن سند عضو المجلس قائلا "بتهاجمها ليه دى ممكن تكون احسن منك " وهنا انفعل تعيلب وتطورت المشادة الى قيام الدكتور سعد عمارة وكيل المجلس بطرد ممثل مجلس المراة الذى غادر القاعة قائلا ده شرف لى انى اغادر القاعة فقال تعيلب شوف هما دول اللى بيمثلوا المجلس القومى وعندما هاجمه تعيلب قال له انت قليل الادب وهنا صرخت نائبات المجلس شوفوا هما دول ممثلين المجلس القومى

.
وقالت التلاوي أرجو قبول اعتذاري حيث أن النقاش تطور بشكل غير لائق مطالبة بالفصل بين هذا التصرف الشخصي وبين علاقة الشورى بالمجلس القومي للمرأة ،لافتة أن الجلسة كانت جيدة والنقاش كان صريحا وواضحا وتم التوصل لأفكار ممتازة لصالح المرأة المصرية .
وأكدت أن المجلس سيعمل على تنفيذ التوصيات ومراقبة مدى التزام المدربين في الدورات التدريبية لرصد الخروج عن التعليمات التى يحددها المجلس ،وأشارت أن المجلس القومي للمرأة لا ينحاز لأي فريق ولا ينتمي لأي سياسات وهو جهاز دولة يتبع رئيس الجمهورية وعلى نواب الشورى أن يتأكدوا أن المجلس يعمل لصالح  المرأة فقط والتركيز على محاربة الفقر والأمية وزيادة المستوى المعيشي .
وفي سياق متصل وجه الدكتور عصام العريان –رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة-  التحية  للدكتورة ميرفت التلاوي
على قدرتها الدبلوماسية على احتواء المشكلة ،وقال:لا نقبل أي إهانة مشيرا إلى أنه تم الالتقاء داخل مكتب اللجنة لتخطي ما حدث داخل اللجنة لافتا أن التلاوي عرضت تقديم الاعتذار أمام النواب والإعلام وذلك للتأكيد على العلاقة المتميزة بين المجلس القومي للمرأة ونواب مجلس الشورى .
وأكد أن ما حدث سيكون بداية لعلاقة طيبة بين المجلسين مشيرا إلى أنه ستكون هناك زيارات متبادلة للتأكد من تنفيذ التوصيات.
وطلب من النواب الفصل بين تصرف فردي من أحد الأعضاء وبين المجلس القومي للمرأة مع احتفاظ النائب الذي حدثت المشكلة معه بحقه تجاه نائب المجلس القومي للمرأة .
ومن ناحيته قال النائب يسري تعيلب – صاحب المشكلة – إن لنائب الشورى كرامته وقال: أحتفظ لنفسي في حق مساءلة العضو القومي للمرأة مؤكدا أنه سوف يقوم باتخاذ الإجراءات التى تضمن له حقه.
وفي سياق متصل أثني الدكتور سعد عمارة وكيل لجنة الشئون العربية والأمن القومي على دور المجلس القومي للمرأة وما قامت به السفيرة ميرفت التلاوي مؤكدا أن ما حدث ينبيئ عن تعاون فعال بين الشورى والقومي للمرأة ،مشيرا إلى أن هذه المشكلة تعد الثانية وأن المجلس يحتفظ برد كرامة أعضائه.

 

أهم الاخبار