رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية يبحث مع داود أوغلو ترتيبات "جنيف 2"

وزير الخارجية محمد
وزير الخارجية محمد كامل

بحث، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، مع  نظيره التركي، أحمد داود أوغلو، مستجدات الوضع الميداني في سوريا، وكذلك الإعداد الجاري لمؤتمر "جنيف 2 "؛ للتوصل لحل للأزمة السورية، والاتصالات المصرية والتركية الجارية مع المعارضة السورية لاسيما الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في سياق التحضير للمؤتمر، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

جاء ذلك خلال لقائهما، اليوم، على هامش مشاركتهما في مؤتمر المانحين لدعم مدينة القدس،الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي، في باكو عاصمة أذربيجان بمشاركة وزراء خارجية المنظمة.
وأوضح البيان، الذي حصل مراسل الأناضول على نسخة منه، أن اللقاء تطرق إلى الوضع الراهن للعلاقات الثنائية بين مصر وتركيا والملف السوري.
وفي وقت سابق اليوم التقى وزير الخارجية المصري رئيس أذربيجان

ووزير خارجيته، وبحث معهما – أيضا – الجهود المبذولة للإعداد لمؤتمر "جنيف 2" المزمع عقده في الأسابيع القادمة في مدينة جنيف السويسرية.
ويعد مؤتمر "جنيف 2" تطويرًا لمبادرة جنيف التي انطلقت في 30 يونيو/حزيران 2012 وطرحها الإبراهيمي بهدف إنهاء النزاع الدائر في سوريا منذ مارس/آذار 2011.
ودعا مؤتمر "جنيف1"، العام الماضي، إلى عملية سياسية لإحلال السلام، من دون أن يتطرق إلى مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد، الذي تطالب المعارضة برحيله، واقترح تشكيل حكومة انتقالية.