رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

200 مليون جنيه منحا تعليمية أوروبية لتطوير التعليم

أخبار

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 14:03
200 مليون جنيه منحا تعليمية أوروبية لتطوير التعليم دكتور محمد خشبة
متابعات :

استعرضت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد خشبة، موازنة كل من صندوق تطوير التعليم ودعم وتمويل المشروعات التعليمية، حيث كشفت عن توفير منح تعليمية من الجانبين الألمانى والإيطالى تقدر بنحو 200 مليون جنيه خلال الأربع سنوات القادمة، بما يشكل تخفيفا عن موازنة الدولة.

وقال على عبد الفتاح المدير المالى والإدارى لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إنه فى حال فشل مشروع المجمعات التكنولوجية "سنقول للتعليم

الفنى عليه العوض"، مشيرا إلى تخصيص 20 مليون جنيه لإقامة مجمع تعليمى فى بهتيم و90 مليون جنيه لمجمع 6 أكتوبر و30 مليون جنيه لمجمع بورسعيد و30 مليون جنيه لمجمع العاشر من رمضان.
وأضاف أنه سيتم تخريج أول دفعة من مجمع الأميرية التكنولوجى هذا العام وسيتم تعيين 50 طالبا من الخريجين، مشيرا إلى أن المجمع يحتاج إلى 4 ملايين
جنيه لاستكمال الورش والمعدات لرعاية نحو 1700 طالب.
ونوه بأنه جار حاليا تطوير 4 مجمعات تكنولوجية، موضحا أن تكلفة المجمع الواحد تصل إلى 60 مليون جنيه، وأكد احتياجنا لنحو 152 مليون جنيه بالموازنة الجديدة لإقامة المنشآت التعليمية.
واعتبر أن الباب الأول لموازنة الأجور للصندوق مخصص له نحو 20 مليون جنيه مقابل 800 ألف لشراء السلع والخدمات.
وكان أعضاء اللجنة قد طالبوا بتطوير منظومة التعليم وخاصة الفنى، وربط سوق العمل بالتعليم لتخريج طلاب يحتاجهم سوق العمل بالفعل، وأشاروا إلى أن هناك العديد من المصانع فى حاجة إلى مهارت خاصة يفتقدها سوق العمل. 

 

أهم الاخبار