رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأمن القومى" تناقش تعيين أعضاء "القومى للمرأة"

أخبار

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 12:21
الأمن القومى تناقش تعيين أعضاء القومى للمرأةميرفت التلاوي
كتب- ياسر ابراهيم:

أكدت السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المجلس حريص على اختيار اعضاء المجلس القومى للمرأة بناء على معايير الكفاءة والخبرة، وذلك ردا على سؤال احد نواب مجلس الشورى حول ما هى المعايير والضوابط التى يختار عليها اعضاء المجلس والمدربين.

وقالت وفاء مصطفى مشهور عضو مجلس الشورى بأسيوط إنها فوجئت أن الأمينة الموجودة بالمحافظة ترسل لها لتكون عضوة بالمجلس القومى للمرأة. وتساءلت عن ما معايير اختيار المدربين وأعضاء المجلس. جاء ذلك خلال مناقشة معايير اختيار اعضاء المجلس القومى للمرأة والمدربين به فى لجنة الشئون العربية والأمن القومى برئاسة الدكتور سعد عمارة وكيل اللجنة.

وقالت التلاوى ان المعايير ليست لها علاقة بالأحزاب لا حزب حرية وعدالة او غيره والمعايير هى الكفاءة وبناخد شهادات من مراكز وهيئات مختلفة ،واكدت التلاوى بانها لا تحتاج لضباط أساسا فى المجلس بعد ان قال الدكتور جمال حشمت ان المجلس كان يضم 16 لواء بين المدربين فى المجلس ولا نختلف على ذلك بل نطالب بان يتم

اختيارة بناء على معايير وضوابط، ويجب ان يتم الاختيار بناء على الدراية بحقوق المراة.

اكد النائب الاخوانى عصام العريان ان حال المراة فى العالم كله يختلف عن مصر انا بأصدم لما يعلن عن السماح بزواج المثليين ولا يخرج المجلس القومى للمراة ببيان فاين دور المجلس فى مواجهة الموجة التى تخرب فى ثقافتنا العربية وتذرع الموجة الشاذة التى لا أقبلها كإنسان وليس كرجل مسلم فقط.

وردت السفيرة مرفت التلاوى "احنا مش اعداء للدولة كفاية بقى سوزان مبارك وغيرها فإما المجلس يشتغل فى دورة يا إما نقفله"

وأضافت انها تقدمت باستقالة لرئيس الجمهورية منذ رمضان الماضى فى حالة عدم اعطائها فرصة العمل الجاد، ولقد حرصنا على مهاجمة هذه الموجات الشاذة التى تخرب فى ثقافتنا كشرقيين وضغطنا على الدولة مقدمة الوثيقة وجعلناها تسحب هذه البنود من الوثيقة المشتركة بين الدول فى مجال حقوق

المرأة.

وقال ايهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى ان انتماء السياسى لا نستطيع ان نعمل له محاكم تفتيش بعض نواب مجلس الشعب المعينين كانوا ضباط امن دولة وكان تاريخهم مشرفا وبالنسبة للوثيقة فانها محافظة زيادة عن اللزوم اوالوثيقة التى تسربت كانت مسودة وتم الاعتراض عليها وحذفها والوثيقة النهائية محافظة بشكل زائد.
وهاجم احد اعضاء اللجنة المجلس القومى للمرأة لأنه لن يحل اى مشكلة خاصة بالمراة طالما يستمر تشكيله على اعضاءه الحاليين وذلك لان المجلس اعضاءه من النخبة، وانتقد قول احد ممثلى المجلس القومى الحاضرين الاجتماع والذى قال ان المجلس ليس به رئيس والكل متساوون فى المركز القانونى.

وانتقدت النائبة سوزان سعد زغلول المجلس القومى للمرأة قبل الثورة وبعدها، وأضافت انها لا ترى المجلس خاصة فى المحافظات فاين دورة تجاة المراة حتى فى تمكين المرأة، سواء فى العمل السياسى ولم يدعمهم، وتساءلت سعد زغلول عن دور المجلس فى قضية الأمية.

وأوضحت التلاوى أن المجلس القومى اثناء انتخابات المجلس الماضى كان ما زال لم يتم تشكيله مرة اخرى بعد حرق مقره بكورنيش النيل، حتى إعادة الكجلس العسكرى للعمل مرة اخرى.

وطالبت التلاوى الاعضاء بانهم بايديهم ان يقوى المجلس وبأيديهم أن يغلقوه، وأوضح سعد عمارة ان مناقشات النواب ليس معناها انهم ضد المجلس القومى للمرأة.

 

أهم الاخبار