عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سواسية: الجيش أثبت حرصه على أمن واستقرار الوطن

بوابة الوفد الإلكترونية

رفع مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز من الدور المشرف الذي قام به الجيش المصري فيما يتعلق بالمقترح الذي قدمه للجنة التشريعية بمجلس الشورى للخروج من مأزق تصويت الجيش والشرطة في الانتخابات المقبلة، والذي وافقت عليه اللجنة التشريعية وعلى إثره تم أرجاء عملية التصويت لـ 2020 لاعتبارات الأمن القومي.

وأعلن بيان للمركز أن هذا المقترح الذى تقدم به الجيش يجىء فى إطار حرص الجيش المصري على أمن واستقرار الوطن، في ظل هذه الأوقات العصيبة التى يمر بها الوطن، ويحتاج لتضافر جهود الشعب وقواته المسلحة للوصول بمصر إلى بر الأمان.
وأكد البيان أن الجيش المصرى دائما ما يظهر معدنه النفيس في أوقات الأزمات، فأمن مصر فوق أي اعتبار، وأن الجيش لا يساوم أبدا على أمن الوطن، ومصر تحتاج في هذا الوقت لفترة حتى تستقر الأوضاع قبل أن يسمح للجيش والشرطة بالمشاركة في العملية الانتخابية.
وأشار البيان إلى أن على جميع القوى والأحزاب السياسية وكذلك مؤسسات الدولة أن تترفع عن الصغائر وأن

تعلي من شأن الوطن، وأن تعمل جاهدة لحماية أمنه واستقراره.
وأضاف إلى أن عملية التحول الديمقراطي التى تعيشها مصر الآن تحتاج إلى فترة من الوقت حتى ننتهي منها، ونصبح دولة ديمقراطية حقيقية على غرار ما هو موجود في الدول الغربية، وهذا ما لن يحدث سوى بتضافر جهود الشعب وقواه السياسية، حتى يتحقق الأمن والاستقرار ونصل بمصر لبر الأمان.
و أخيرا طالب البيان الجميع بضرورة احترام مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، والعمل على رفعة شأن ومكان الوطن، كما طالب الجيش والشرطة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الأمن خلال إجراء العملية الانتخابية والاستعداد لتلك العملية من الآن لتلافي السلبيات التي كانت تحدث في السابق.