رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشورى ينتقد زيادة نفقات هيئة الأرصاد الجوية

أخبار

الاثنين, 10 يونيو 2013 15:30
الشورى ينتقد زيادة نفقات هيئة الأرصاد الجوية
متابعات :

انتقد أعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى تزايد النفقات الخاصة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خاصة فى الوقت الذى تعانى فيه الموازنة العامة للدولة من عجز مستمر.

وأشار النواب- خلال اجتماع اللجنة برئاسة محمد صادق، لمناقشة موازنة هيئة الأرصاد الجوية- إلى أن مصروفات صيانة الحاسب الآلى بالهيئة بلغت وحدها 800 ألف جنيه، بينما الآلات والمعدات تبلغ موازناتها 14 مليون جنيه، مؤكدين ضرورة عدم الزيادة فى

الإنفاق.
من جانبه، قال أحمد حسين، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة تعانى من نقص شديد فى المبالغ المخصصة لها فى الموازنة العامة للدولة، مما يتسبب فى انخفاض مرتبات العاملين والأخصائيين وهروبهم إلى العمل فى الدول العربية. لافتا إلى أن الهيئة تعانى كذلك من عدم وجود أخصائيين نتيجة لتوقف التعيينات وطول فترة التدريب
لهم.
وطالب حسين نواب مجلس الشورى، بضرورة دعمهم لدى وزارة المالية، من أجل زيادة المبالغ المخصصة لهم، باعتبار أن الهيئة لها دور كبير فى دعم حركة الطيران المدنى.
وأشار إلى أن المبالغ التى يتم صرفها على صيانة الحاسب الآلى ترجع إلى وجود أجهزة من نوع (المين فريم) التى تستلزم ضرورة عملها طوال 24 ساعة. كما أن هذه الأجهزة متصلة بكل الدوائر العالمية.
وأضاف "أن هناك مشروعات ستستكملها الهيئة، ويتم توريد آلات ومعدات لهذه المشروعات فى المطارات المختلفة منها، لاستكمال النظام العالمى لنقل البيانات والمعلومات". 

 

أهم الاخبار