رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصناعة: نعد استراتيجية متكاملة لصناعة السيارات

أخبار

الاثنين, 10 يونيو 2013 15:11
الصناعة: نعد استراتيجية متكاملة لصناعة السياراتحاتم صالح وزير الصناعة
متابعات :

كشف المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، عن سعى الوزارة حاليا لتصنيع محرك سيارة مصري بالكامل، لافتا إلى وجود لقاءات مكثفة مع أحد المخترعين المصريين الشباب في هذا المجال،

وهو المهندس خالد سعيد مخترع محرك سيارة نقل كبيرة، حيث تعمل الوزارة علي تقديم المساندة اللازمة لإنجاح تصنيع هذا المحرك.
وأشار صالح- على هامش افتتاحه لمصنع لإنتاج المستلزمات الطبية بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان اليوم- إلي تضافر كافة الجهود الحكومية لتذليل كافة العقبات التى تواجه إنتاج هذا المحرك والذى يمثل نقلة مهمة فى تاريخ الصناعة المصرية، حيث يعد الركيزة الأساسية لإمكانية تصنيع سيارة مصرية بنسب مرتفعة من المكونات الحالية.
كما أنه سيتم التنسيق مع وزارة البحث العلمى لبحث إمكانية توفير الدعم اللازم لتنفيذ

أفكارالمبتكرين والمبدعين فى المجالات الصناعية.
وأوضح أن هذا المحرك لسيارة نقل كبيرة قدرته 450 حصانا وسعته حوالى 15 ألف سى سى. وتصل تكلفة إنتاجه إلى حوالى 70 ألف جنيه، فى حين أنه يتم استيراده حاليا من الخارج بما قيمته 270 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم مع نهاية الأسبوع المقبل الانتهاء من إنتاج المحرك بالتعاون مع إحدى شركات الإنتاج الحربى، ومن المقرر أن يصل حجم إنتاج هذا المحرك إلى حوالى 20 ألف وحدة سنويا.
ونوه الوزير الى أن مصر تمتلك خبرات كبيرة في مجال صناعة السيارات من خلال تجميع كبرى ماركات السيارات العالمية فى مصر، لافتا إلى
أنه يجرى حاليا إعداد استراتيجية متكاملة لصناعة السيارات فى مصر، وسيتم الإعلان عنها قريبا.
وكان المهندس حاتم صالح قد عقد بالأمس اجتماعا مع المهندس خالد سعيد مخترع محرك السيارة المصري، لبحث آخر التطورات الخاصة بإنتاج المحرك الجديد، ودور الوزارة للمساهمة فى إنجاح تصنيع محرك سيارة مصرى بالكامل.
ومن جانبه، أشار المهندس خالد سعيد إلي أن هذا المحرك هو نتاج عمله على مدى سنوات كثيرة، بهدف خدمة وطنه أولا، والارتقاء بصناعة السيارات المصرية ثانيا، مؤكدا أن المصريين لديهم القدرات والأفكار الإبداعية اللازمة لإنتاج وتصنيع أى منتج، شريطة توافر الإمكانات المادية اللازمة لتطبيق هذه الأفكار.
وأوضح أن هذا المحرك يعمل على عدد كبير من أنواع السيارات، وكذلك المعدات، مثل اللوادر والحفارات، لافتا إلى أنه يجرى حاليا تصنيع سيارة نقل مصرية الصنع، وذلك بالتنسيق والتعاون مع كل من المصانع الحربية والشركة القابضة للصناعات الهندسية التابعة لوزارة الاستثمار والهيئة العربية للتصنيع، وأنه سيتم الانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

أهم الاخبار