رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحقيق مع البلتاجى بتهمة إهانة القضاء 23 يونيو

أخبار

الاثنين, 10 يونيو 2013 15:10
التحقيق مع البلتاجى بتهمة إهانة القضاء 23 يونيوالمستشار ثروت حماد
متابعات :

 أمر المستشار “ثروت حماد” مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة، لمباشرة التحقيق في بلاغات الإساءة إلى السلطة القضائية وإهانتها، بتحديد جلسة 23 يونيو الجاري للتحقيق مع الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، في شأن ما هو منسوب إليه من اتهامات تتعلق بإهانة رجال القضاء والنيابة العامة.

وجاء قرار استدعاء البلتاجي لسماع أقواله، بناء على طلب تقدم به عن طريق محاميه إلى هيئة التحقيق

القضائية.. حيث تم في البداية تحديد جلسة اليوم الاثنين لسماع أقواله، غير أن محاميه طلب إرجاء الجلسة نظرا لسفر البلتاجي للخارج وانشغاله اليوم بحضور المؤتمر الوطني لمياه النيل.
وكان المحامي عن محمد البلتاجي قد بادر بالحضور اليوم إلى مقر هيئة التحقيق برئاسة المستشار ثروت حماد وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، وذلك للاستفسار عن صحة ما
تردد بالأمس من أنباء في شأن اتهام موكله في قضية إهانة القضاة، حيث أكد له المستشار ثروت حماد عدم صدور أي قرارات - حتى الآن - سواء باستدعائه أو ضبطه وإحضاره، فتقدم محامي البلتاجي بطلب بتحديد جلسة لتمكين موكله من الحضور والاستماع إلى أقواله.
ويأتي التحقيق مع محمد البلتاجي في ضوء بلاغات متعددة تقدم بها 1164 قاضيا وعضو نيابة
عامة ضده وعدد من الشخصيات الأخرى، حيث اتهموه في البلاغات المقدمة ضده بتوجيه إهانات لرجال القضاء وسب وقذف في حقهم بما يعاقب عليه القانون وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة.


 

أهم الاخبار