عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ثقافة 26 يوليو" يحرر محاضرا ضد أندية القوات المسلحة

قصر ثقافة 26 يوليو
قصر ثقافة 26 يوليو بالإسكندرية

قام العشرات من العاملين بقصر ثقافة 26 يوليو بالإسكندرية بتحرير عدة محاضر بالنيابة العسكرية والنيابة العامة ضد إدارة الأندية بالقوات المسلحة، احتجاجا على قيام الإدارة بطردهم ومنعتهم من الدخول، تنفيذا  لتهديداتها السابقة بإلغاء تخصيص القصر، وقام العاملون بتأدية  عملهم على الرصيف المقابل للقصر.

قال عباس عبد المنعم مدير فرع ثقافة الإسكندرية: إن إدارة الأندية بالقوات المسلحة قامت بإلغاء تخصيص قصر 26 يوليو دون الرجوع للوزارة أو وزير الدفاع، مشيرا إلى أن القصر تم تخصيصه من التعسينات كخدمة عامة لمواطني الإسكندرية.
وأضاف عبدالمنعم أن إدارة الأندية تطالبنا بدفع إيجار شهريا يقدر بآلاف الجنيهات في الوقت الذي لا يوجد فيه أموال للصرف على الأنشطة.
وأشار عبد المنعم أن إدارة الفرع قامت بتحرير محضر بالنيابة العسكرية لإثبات الحالة بعد تعذر الوصول لوزير الثقافة أو مسئولي الوزارة وهم لديهم علم مسبقا بالأزمة، منذ شهران، مؤكدا على أن العاملين رفضوا ترك مكانهم ويقومون بتأديه عملهم على الرصيف

.
وأوضح أحمد عواد  مشرف عام الثقافة بالإسكندرية أن فرع الثقافة بالإسكندرية قد تلقى تهديدات من رئيس أندية القوات المسلحة بإخلاء المبنى بالقوة، أو دفع إيجار شهري قيمته أكثر من 10آلاف جنيه، مخالفا بهذا شروط التخصيص الذي تم منذ التسعينات .
ولفت عواد إلى أن :"وزير الثقافة السابق منع هذا الأمر من الحدوث ولكن الآن في ظل وجود وزير دخل في عداء مع المثقفين، نجد أن الموظفين يتم طردهم من عملهم والاستيلاء على المكاتب، فأين الثقافة والمثقفين"، مطالبا بضرورة تدخل وزير الدفاع وعودة القصر مرة أخرى للوزارة لأنه يخدم قطاع عريض من مثقفي ومواطني شرق الإسكندرية.