رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعداد للاحتفال بعيد الربيع الصيني فى مصر العام القادم

أخبار

الأحد, 09 يونيو 2013 15:24
الإعداد للاحتفال بعيد الربيع الصيني فى مصر العام القادم  وزير السياحة هشام زعزوع
متابعات:

التقى الدكتور ناصر عبدالعال مستشار وزير السياحة لشئون آسيا اليوم الأحد مع الدكتورة تشين دونغ يون المستشار الثقافي لجمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ، مدير المركز الصيني بالقاهرة .

تناول اللقاء سبل تعزيز التدفق السياحي بين البلدين والعلاقات السياحية بين مصر والصين وتباحث الطرفان فى كيفية وضع التصور المبدئي حول الاحتفال بعيد الربيع الصيني لعام 2014 على أن يكون في أحضان معابد الأقصر مع

عمل عروض مسرحية ومعارض مختلفة بالقاهرة.
وأشار عبدالعال إلى أن هناك تنسيقا قائما بين وزارة السياحة المصرية ووزارة الثقافة الصينية والسفارة الصينية بالقاهرة بشأن دعم أواصر التعاون السياحي بين البلدين .
وأضاف أنه سيتم توجيه الدعوة لكبار منظمي الرحلات الصينيين ، كبار الكتاب السياحيين بالصين لزيارة مصر في شهر سبتمبر المقبل من أجل الترويج
للمقصد السياحي المصري .
وأوضح أن هذا يأتى في إطار الجهود الطموحة لوزارة السياحة الرامية إلى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية ، وفي ضوء توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع بضرورة العمل على مد جسور التواصل مع الأسواق السياحية الهامة.
يذكر أن السائح الصيني من أكثر السائحين إنفاقاً وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية لعام 2012 ، حيث بلغ عدد السائحين الصينيين في مصر 61155 سائحا في عام 2012 بزيادة تقدر 25\% عن عام 2011 الذي بلغ فيه عدد السائحين الصينيين 48620 سائحا.

 

أهم الاخبار