رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة تستلم عربات النظافة التركية

أخبار

الأحد, 09 يونيو 2013 14:31
القاهرة تستلم عربات النظافة التركيةصورة أرشيفية
كتبت- سالي مزروع:

شهد د. محمد علي بشر وزير التنمية المحلية، عملية تسليم 150 سيارة حديثة ومتطورة لجمع القمامة دعماً من الحكومة التركية لمصر سيخصص منها 100 سيارة لمحافظة القاهرة و30 سيارة لمحافظة الجيزة، و20 سيارة لمحافظة الإسكندرية في حفل أقيم بحديقة الأزهر بحضور السيد أردوغان بيراكتار وزير البيئة والمناطق الحضرية التركي والوفد المرافق له من مسئولي الحكومة التركية، ونواب محافظ القاهرة الأربعة.

وجاء ذلك بحضور، د. خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة، ود. عبد القوي خليفة وزير المرافق،

ود. أسامة كمال محافظ القاهرة، ود. علي عبد الرحمن محافظ الجيزة.

وشكر د. أسامة كمال محافظ القاهرة، الحكومة التركية على مساهمتها في دعم الجانب المصري لرفع كفاءة منظومة النظافة، مشيراً إلى أن الحكومة التركية ستقدم قرضاً لرفع كفاءة أسطول هيئة النقل العام، كما أنه يتم تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين في كثير من المشاكل التي تعاني منها القاهرة كالمرور وتلوث البيئة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تخصيص سيارات النظافة الجديدة للعمل في الأحياء الأكثر احتياجاً بالمنطقة الجنوبية وهي البساتين ودار السلام والسيدة زينب والخليفة والمقطم، وهي الأحياء التي لا تعمل بها شركات خاصة، وإنما تتولى هيئة النظافة أعمال رفع القمامة منها، وسيتم دعم باقي الأحياء بأسطول المعدات القديمة التي سيتم الاستغناء عنها بعد دخول السيارات الجديدة الخدمة.

وعلى هامش الاحتفالية تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزيري البيئة المصري والتركي من أجل حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتشمل مجالات التعاون الإدارة المستدامة لمخلفات التغليف والصناعة والمناجم والمخلفات الطبية الخطرة، وإدارة مياه الصرف الصحي والصناعي، ومكافحة التلوث البحري والساحلي والجوي، وتحسين نوعية الهواء.

أهم الاخبار