رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصرى تركى لتطوير الإعلام فى البلدين

أخبار

الجمعة, 07 يونيو 2013 13:39
تعاون مصرى تركى لتطوير الإعلام فى البلدين
كتبت- أنس الوجود رضوان:

أكد صلاح عبدالمقصود وزير الاعلام أن مصر بصدد إنشاء المجلس الوطني للإعلام الذي نص على تشكيله الدستور المصري الجديد وأنها تتطلع للتعرف على التجربة التركية في هذا المجال، مشيرا إلى أن المجلس الجديد من شأنه أن ينظم البث الإذاعي والتليفزيوني ويعمل على ضمان حرية الإعلام وحياديته وعدم احتكاره لصالح تيار أو فئة، داعياً إلى تبادل الخبرات مع الجانب التركي في مجال تنظيم الإعلام بما لا ينتهك الحرية.

جاءت تصريحات عبدالمقصود على هامش زيارته لتركيا التي تضمنت جولة تفقدية لعدد من المؤسسات الإعلامية التركية للوقوف على

التجربة التركية في مجال الإعلام وتحقيق الاستفادة الممكنة منها، حيث التقى الوزير بداود دورصون رئيس المجلس الأعلى للبث الإذاعي والتليفزيوني التركي وتناول اللقاء شرحا لعمل المجلس كمؤسسة مستقلة تقوم بتنظيم البث المرئي والمسموع وطريقة عمله وكيفية اختيار أعضائه.
كما التقى الوزير بمراد كاراكايا مدير عام المديرية العامة للصحافة والنشر والإعلام التابعة لمجلس الوزراء حيث تعرف منه على طبيعة عمل المديرية.
وقال كاراكايا إن المديرية بصدد تنظيم منتدى التعاون الإسلامي وستتم دعوة
مسئولين من كل الدول الإسلامية وأنهم يرغبون في أن تكون مصر ممثلة في هذا المنتدى.
من جانبه أكد أحمد كويونكو نائب رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية TRT على حرص التليفزيون التركي على التعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري لما لديه من خبرات من خلال البروتوكول الموقع بهذا الشأن الشهر الماضي ووجه الشكر للتليفزيون المصري على توفير استديو بماسبيرو لبث برنامج مباشر من القاهرة، معربا عن استعداده لمساعدة اتحاد الإذاعة والتليفزيون في الجوانب التقنية والهندسية.
وفي المقابل أكد وزير الإعلام المصري استعداد وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون لتقديم خدمات التدريب للأتراك على مختلف المجالات الإعلامية باللغة العربية في معهد الإذاعة والتليفزيون وإرسال مدربين لتركيا ودعم الأتراك بالبرامج الدينية وتسجيلات القرآن الكريم.

أهم الاخبار