دراج يستعرض مجالات التعاون المستقبلية مع سنغافورة

أخبار

الاثنين, 27 مايو 2013 14:36
دراج يستعرض مجالات التعاون المستقبلية مع سنغافورةالدكتورعمرو دراج وزير التخطيط
متابعات:

استعرض الدكتور"عمرو دراج" وزير التخطيط والتعاون الدولى مع "تان هانج سين" سفير سنغافورة لدى مصرمجالات التعاون المستقبلية بين البلدين،

وفى مقدمتها مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والصناعات الكيماوية وإدارة الموانيء والمطارات والمشروعات الصغيرة و المتوسطة وإنشاء المناطق الحرة و المدن الصناعية.
وتناولت المباحثات دعم العلاقات الثنائية بين مصر وسنغافورة فى المجال التجاري، حيث إن الميزان التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير- يوليو 2011 تقدر بحوالي 7،4 مليون دولار أمريكى وهو فى صالح سنغافورة، حيث أكد الجانبان

أهمية العمل على تشجيع زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ويتم ذلك من خلال التعرف على احتياجات السوقين المصري والسنغافوري من المنتجات المتميزة لديهما.
كما بحث الجانبان إمكانية التعاون فى مجال بحوث وتطوير الأدوية الجديدة، إلى جانب تبادل الخبرة الدوائية والبيانات التجارية بين الشركات الحكومية والقطاع الخاص والمكاتب العلمية ومكاتب التمثيل التي تعمل في مجال الأدوية.
وأعرب دراج عن تطلعه بأن تشهد الفترة
المقبلة فى ظل مواكبة الثورة المصرية تطويرا لعلاقات التعاون الثنائي وبحث فتح أفاق جديدة وأوسع لتفعيل اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الموقع بين البلدين عام 2004 من خلال الدعوة إلى عقد اجتماعات الدورة الأولى للجنة المشتركة المدرج لها بند فى هذا الاتفاق.
وأكد أهمية زيادة الاستثمارات السنغافورية فى مصر وذلك فى إطار اتفاقية تشجيع حماية الاستثمارات الموقعة بين البلدين عام 1997 على أن يتم ذلك من خلال الدعوة لعقد منتديات بين رجال الأعمال المستثمرين المصريين والسنغافوريين للتعرف على الإمكانيات المتاحة لكل طرف بهدف تشجيع إقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين لتسويق منتجاتها سواء فى الأسواق العربية والآسيوية والإفريقية.

 

أهم الاخبار