رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأطباء": نبذل قصارى جهدنا من أجل إقرار "الكادر"

أخبار

الاثنين, 27 مايو 2013 11:16
الأطباء: نبذل قصارى جهدنا من أجل إقرار الكادر
كتبت ـ هدير أحمد:

صرح  الدكتور "عبد الرحمن جمال" -عضو مجلس نقابة الأطباء- بأن مشروع "كادر المهن الطبية" قطع نصف طريقه بعد موافقة مجلس الشورى بشكل مبدئى عليه اليوم.

موضحا فى تصريحات صحفية أن مشروع الكادر يتبقى له خطوتان وهم الصياغة القانونية للمشروع مرجحا أن يتم الاستعانة بالصياغة القانونية التى وضعتها وزارة الصحة والنقابات الطبية, والخطوة الثانية وهى الأهم وهو المبلغ الذي ستحدده وزارة المالية لتمويل المشروع مع بداية السنة

المالية المقررة فى شهر يوليو القادم .
مشيرا إلى أن نقابة الأطباء ستبذل قصاري جهدها فى الضغط على وزارة المالية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتمويل مشروع الكادر . 
من جانبه قال الدكتور أحمد لطفى إن موافقة مجلس الشورى المبدئية على مقترح قانون الكادر يمثل إقرارا من المجلس التشريعي ومن الحكومة بأحقية أصحاب المهن الطبية في
كادر خاص ينظم عملهم إداريا ومهنيا وماليًا.
مؤكدا أنه  يعتبره حدثاً تاريخياً لأنه يحول جهد النقابة والأطباء على مر عدة سنوات والذي تضاعف في العام الأخير إلى واقع.
موضحا أن الشهر القادم ستقوم فيه النقابة ببذل جهدها من أجل إقرار المشروع بشكل نهائى، مشيرا إلى أن النقابة ستقوم بمتابعة المالية في توفير الاعتمادات المطلوبة للمرحلة الأولى كما سبق للمالية بأن وعدت بتمويل المشروع.

وكذلك متابعة لجان الشورى في مناقشة مواد القانون مادةً مادة وتعديل أي بند نرى أن تعديله في مصلحة الأطباء والبدء في وضع اللائحة التنفيذية.

أهم الاخبار