رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جبرائيل: بيروت مقر كونجرس الأقليات بالعالم العربى

أخبار

الأحد, 26 مايو 2013 14:44
جبرائيل: بيروت مقر كونجرس الأقليات بالعالم العربى
متابعات :

قال الدكتور "نجيب جبرائيل" رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان:

إن كونجرس القوميات والأقليات العرقية والدينية سوف تنطلق فاعلياته من مؤتمر دولى يعقد فى العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع الأول من سبتمبر القادم ويفتتحه الرئيس اللبنانى "ميشيل سليمان" ورئيس المفوضية الأوروبية ومفوضية الأمم المتحدة وسفراء الدول الأجنبية.
كما أشار جبرائيل إلى أن كونجرس الأقليات القومية والعرقية هدفة المحافظة على ثقافة وعادات هذه القوميات داخل أوطانها دون اندثار

وكذا حماية حقوق هذه الأقليات وأكد كونجرس الأقليات القومية والعرقية سوف يضم اللكلدان والآشوريين والأكراد والنوبيين والأقباط.
وأضاف جبرائيل: أنه التقى والدكتور "أدمون بطرس" رئيس الرابطة القبطية بلبنان وبعض الشخصيات الأخرى حيث عقد لقاء بالقاهرة تم الاتفاق على تكوين كونجرس دولى يضم ممثليين عن الأقليات العرقية والقومية والدينية فى العالم العربى .
وأكد جبرائيل أن هذا الكونجرس سوف يكون مقرة الدائم العاصمة اللبنانية بيروت وأن ليس له أى هدف سياسى وأن أهدافه فقط تنحصر فى المحافظة على ثقافة وتقاليد وحقوق هذه الأقليات الدينية والعرقية داخل أوطانها .
كما أضاف جبرائيل أن هذا الكونجرس سوف يعلن عنه رسميا فى الأسبوع الأول من سبتمبر القادم من خلال مؤتمر دولى يعقد فى لبنان وسوف يفتتحه الرئيس اللبنانى ميشيل سليمان وبحضور رئيسى المفوضية الأوروبية والأمم المتحدة وسفراء بعض الدول وسوف يعلن عن تشكيل لجانه ونظامه الأساسى وسوف يأخذ صفة مراقب بالأمم المتحدة .

أهم الاخبار