عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الزقازيق يغلق مطعم المدينة الجامعية

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر الدكتور "محمد عبد العال"  رئيس جامعة الزقازيق مساء اليوم، إغلاق مطعم المدينة الجامعية " مجمع البطراوي "الكائن بشارع فاروق، ومراجعة حالة جميع المطاعم وقاعات الطعام بكل أنحاء الجامعة وتكليف الإدارة الهندسية بإجراء صيانة شاملة لكل المطاعم فضلا عن  تشكيل لجنتان طبيتان مثميتان بلمدن الجامعية وذلك لمتابعة الطلاب والطالبات.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس جامعة الزقازيق مساء اليوم الجمعة بقيادات الجامعة مع رئيسي اتحاد طلاب الجامعة والجمهورية وعدد من ممثلي الطلاب لبحث تفاصيل حادثة اشتباه التسمم وأسبابه.
يذكر أن العشرات من طلبة وطالبات المدينة الجامعية "مجمع البطراوي" بشارع فاروق بمدينة الزقازيق، قد تعرضن لحالات تسمم غذائي عقب تناولهن" تونة "في وجبة الغذاء بمطعم المجمع، وتم نقل نحو 170 طالبا وطالبة لمستشفيات جامعة الزقازيق

والأحرار والزقازيق العام، حيث تم إسعافهن وخروجهن جميعا عدا حالة واحدة بقيت تحت الملاحظة وذلك لوجود سابق لمرض روماتيزم بالقلب.
على إثر ذلك قام طلاب وطالبات المدينة الجامعية بالتظاهر وإعلان اعتصامهم داخل المدينة الجامعية، ومنعوا أحمد الشعراوي مدير المدن الجامعية بجامعة الزقازيق من الخروج واحتجازة داخل مكتبه اعتراض علي ما تعرض له زملائهم من حالات تسمم، كما طالب البعض منهم بضرورة تاجيل امتحانات نهاية العام الدراسي  والمقرر بداية غدا السبت في العديد من كليات الجامعة .