رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الشورى يزور طلاب الشرقية المصابين بالتسمم

 رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى

زار الدكتور "أحمد فهمى" رئيس مجلس الشورى طلاب المدينة الجامعية لجامعة الزقازيق المصابين باشتباه تسمم غذائى، وذلك فى مستشفيي الزقازيق العام والجامعى، حيث اطمأن على حالاتهم الصحية، وتابع الخدمة والرعاية الطبية المقدمة لهم.

وقال "فهمى" في تصريح على هامش الزيارة إن السبب الرئيسي فى حالات التسمم الغذائى وفساد الأطعمة فى المنشآت العامة، هو قيام الجهات المسئولة بترسية المناقصات على الموردين الأقل سعرا ولو على حساب الجودة، تنفيذا للقانون، مؤكدا أن مجلس الشورى بصدد إجراء تعديل تشريعى لعلاج هذا الخطأ، والتأكيد على مواصفات المنتج وجودته قبل اى شىء آخر.
وقال "فهمى" إنه لن يتم غدا السبت مناقشة قانون السلطة القضائية تفصيليا فى المجلس، ولكن سيتم فقط عرض المقترح من حيث المبدأ، وفى حالة الموافقة سيحال للجنة التشريعية.
مؤكدا أنه لن تتم مناقشة قانون السلطة القضائية فى الجلسات العامة للمجلس، إلا بعد ورود المشروعات

المقترحة من الجهات القضائية، سواء كان من مؤتمر العدالة أو غيره.
و أشار إلى أن رؤساء أندية القضاة بالأقاليم أخبروه بأن هناك مشروع قانون تم إعداده من قبل المستشار "حسام الغريانى" وجميعهم متوافقون عليه، وأنه لا يمانع فى ان يكون هذا هو المشروع الرئيسى الذى تتم مناقشته فى المجلس، واعتبار المشروعات الأخرى تكميلية يمكن الاستفادة منها.
وقال رئيس مجلس الشورى: "نحن حريصون على عدم تصدير الأزمات، وأحاول التهدئة قدر إمكانى، رغم إصرار بعض النواب على مناقشة القانون وإصداره دون انتظار شىء، لأن درء الضرر مقدم على جلب المنافع".