عجز فى الأطباء بمستشفى بئر العبد بالعريش

أخبار

الجمعة, 24 مايو 2013 17:10
عجز فى الأطباء بمستشفى بئر العبد بالعريشمستشفى بئر العبد بالعريش
كتبت -هدير احمد

أعلن د."إبراهيم مقايبل" طبيب النساء والتوليد بمستشفى "بئر العبد" بالعريش عن وجود عجز بالمستشفى في عدد من التخصصات حيث لا يوجد أطباء في تخصصات "عظام ومخ وأعصاب ومبتسرين" بالإضافة إلى وجود عجز عددي في باقي التخصصات الأخرى.

وأوضح أن المستشفى بها 3 حضانات مجهزة للأطفال المبتسرين ولكنها لا تعمل نظرا لعدم وجود أطباء في التخصص مشيرا إلى أن المستشفى تستقبل يوميا ما بين 400 إلى 500 حالة في العيادات الخارجية والاستقبال بالمستشفى.
وأشار إلى وجود قافلة طبية اليوم بالمستشفى لعمل 40 عملية جراحية والكشف على 250 حالة بالتعاون بين لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء شمال سيناء ومديرية الصحة والجمعيات الأهلية مشيرا إلى

إجراء 67 عملية جراحية مختلفة في تخصص الأنف والأذن والحنجرة ما بين "لوز، ولحمية، ومناظير جيوب أنفية، وترقيع طبلة الأذن، واستئصال نتوء حلمي بالأذن، واستئصال لحميات بالأذن.
ونفى الدكتور تامر حمدي – مدير المستشفى – حدوث اعتداءات على المستشفى مشيرا إل وجود عجز في تخصصات الأطفال المبتسرين والعناية المركزة والتخدير
طالب الدكتور "جمال عبد السلام" أمين عام مجلس نقابة الأطباء – بتعيين نائب لرئيس الوزراء لتنمية شمال وجنوب سيناء مشيرا إلى أن مشكلة سيناء تكمن في عدم وجود إرادة سياسية لتعميرها على مدار العقود الماضية مطالبا
بضرورة توزيع الأراضي الشاسعة غير المستصلحة في سيناء مجانا للشباب لاستصلاحها ليتم بذلك تعمير سيناء والمساهمة في القضاء على البطالة.

كما طالب"عبد السلام"  خلال زيارة وفد من
نقابة الأطباء لشمال سيناء بإرسال قوافل دعوية من وزارة الأوقاف وتعيين وعاظ وأئمة
لمواجهة الفكر المتطرف مؤكدا أن "الفكر لا يواجه إلا بالفكر" مشيرا إلى
أن الحلول الأمنية والعسكرية لا تجدي والسبيل الوحيد لحل مشاكل سيناء التنمية
الشاملة ومد الخدمات الصحية والتعليمية والمرافق.
وشدد "عبد السلام " على ضرورة فتح مطار العريش متسائلا : "كيف يكون هناك أربع رحلات يوميا لمطار شرم الشيخ مقابل رحلة واحدة أسبوعيا لمطار العريش؟".
وأشار إلى أنه طالب الدكتور مرسي أثناء لقاءه بوفد النقابات المهنية في أكتوبر الماضي بضرورة الاهتمام بملف سيناء باعتباره مشروعا قوميا مثل السد العالي مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية طالبته بإعداد رؤية لتنمية سيناء حيث قام بإعدادها وتسليمها. للرئاسة.

أهم الاخبار