رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يأمرون الناس وينسون أنفسهم

بديع: "علينا بوقف التحرش والتحريض فى الأشهر الحرم"

أخبار

الخميس, 23 مايو 2013 19:00
بديع: علينا بوقف التحرش والتحريض فى الأشهر الحرم
كتب - محمود فايد:

تسأل د.محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، عن قدرة الشعب المصرى على الهدوء قليلاً فى الأشهر الحرم التى نمر بها خلال هذه الأيام.

وقال المرشد فى رسالته الإٍسبوعية اليوم الخميس :"هل نستطيع أن نهدأ قليلاً في شهر الله الحرام – شهر رجب – فنكف عن الاعتداء والتحريض والتحرش والقتل والحرق والترويع والخطف"؟ و"هل نستطيع أن نلتقط أنفاسنا ونعظِّم حرمة الشهر"؟ وهل نستطيع أن ننشر الأمن والأمان والسلم والسلام فى

ربوع بلادنا، بل فى ربوع الأرض"؟ قائلا: "علينا أن نتذكر أننا جميعًا أخوة فى البشرية، شركاء الإنسانية، رفقاء فى الحياة".
وأضاف بديع: لا تظلم نفسك بانتهاك حرمات الله فيعاقبك الله ، ولا تظلم الآخرين لأنهم إخوتك في الإنسانية إذا اعتديت عليهم فكأنك اعتديت على نفسك، مشيرا إلى أن الله تعالى بعدما نصح وأرشد، ووعظ وحذر ...
يعلم أن هناك من لا يرتدع بل ينتهك الحرمات، ويصر على العدوان ... فأذن للمعتَدى عليه أن يرد الاعتداء ويدفع العدوان، حتى لو كان ذلك في الشهر الحرام.
وتابع بديع :نحن في شوق إلى رمضان ... فلنهيئ أنفسنا الآن ... بالطاعات والقربات ... صيامًا وقيامًا ... وتلاوة للقرآن .. وإشاعة للأمن والأمان ... حتى يأتينا الشهر الكريم ... ونحن في أفضل حال من وحدة الصف، ووحدة الهدف، وائتلاف القلوب، والتوجه إلى الله تعالى أن يصلح أحوالنا وينهض ببلادنا ،ويفجر فيها ينابيع الخير والبركة في مزارعنا ومصانعنا ومعاهدنا ومصالحنا."

 

أهم الاخبار