رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأشعل: آن الآوان ليتمتع المجتمع المصرى بالحرية

عبدالله الأشعل
عبدالله الأشعل

قال الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان عبدالله الأشعل، إن المجتمع المصري عانى طويلا وآن الأوان ليتمتع بالحرية في كافة المجالات وكذلك حقوق الإنسان ومنها الحق في السكن والعمل والتركيز على كرامة المصري حتى داخل السجون وأن يتمتع بتطبيق القانون.

وأضاف عبد الله الاشعل في تصريحات من لندن التي يزورها في إطار عرض أنشطة المجلس، أن الميراث الذي ورثه المجلس كان مخجلا حيث خلص المجلس إلى أن الإنتخابات الرئاسية في 2010 مرت ب " ديمقراطية وشفافية" وهو ما يعني أن على مجلس الإدارة الجديد أن يعمل من أجل إصلاح المجلس وسياساته.
وأوضح الأشعل أن المجلس الآن يحمل حملا ثقيلا وعليه أن يضطلع به لصالح المصريين أولا وقبل أي طرف أخر.
وحول برنامج الزيارة إلى لندن، قال الأشعل، إنه إلتقى في مجلس العموم البريطاني بالمهتمين بالشأن المصري والعربي وعرض عليهم التجربة المصرية في إقامة حقوق الإنسان تبعه بلقاء في

جامعة لندن عرض فيه الأوضاع التي يمر بها المجتمع المصري وكذلك توضيح حول العلاقات بين مصر وفلسطين والإلتزام المصري بمساعدة الفلسطينيين في إقامة دولتهم.
كما إستضاف مركز " تشاتام هاوس" الأشعل حيث عرض الأوضاع في مصر ودور المجلس في دعم حقوق الإنسان.
وقال الأشعل:"خلال اللقاء المفتوح في البرلمان البريطاني تناولت السياسة الداخلية والخارجية لمصر كما أكدت على أن مصر على المستوى الإعلامي تختلف تماما عن مصر الحقيقية لأن الإعلام يعكس صورة سلبية جدا لمصر."
وأضاف:"مصر ليست دولة في ظروف عادية ولكنها في ظروف غير عادية والأوضاع في مصر ليست كما يصورها الإعلام" .