رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شفيق: مرسى يجب أن يدعم الأمن لا جماعات الإرهاب

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

هنأ الفريق أحمد شفيق شعب مصر بتحرير الجنود السبعة المختطفين من قبضة الارهابيين، وقال في بيان صدر عن مكتبه السياسي اليوم: "إن أغلي ما في مصر هم المصريون"، مضيفاً: "لهذا قلت وأقول إن الأولوية في أي موقف مماثل أن يتم حماية أرواح المصريين ومن بعدها تأتي بقية الاهداف".

وحيّا الفريق شفيق القوات المسلحة بمختلف وحداتها، والقائد العام ورئيس الاركان، وأجهزة وزارة الداخلية بمختلف قياداتها، وأثنى على قدرتها على تحقيق أهدافها باتمام التنسيق المتوقع فيما بين اثنتين من أهم مؤسسات الدولة إلي جانب الدور الذي قامت وتقوم به المخابرات العامة. واضاف: "ان المصريين الذين يواجهون مخاوف كبيرة مما تتعرض له بلادهم ودولتها تحت حكم الاخوان يثقون بان الامن القومي المصري سيظل مصونا بقدرة تلك المؤسسات، وحفاظها على قوتها".
وأدان شفيق في بيانه حكم الاخوان الذي وفر الفرصة لنمو هذه التيارات الارهابية والتنظيمات الدينية الدموية، وقال: "لولا أن الرئيس محمد مرسي استخدم صلاحياته القانونية كرئيس في الافراج عن متهمين صدرت ضدهم احكام لكي يساندوه في حكمه ويساهمون معه في ارهاب الشعب ما كانت مصر قد تعرضت لمثل تلك الجرائم".
وقال: "إن الرئاسة يجب أن تدعم وتوفر غطاء سياسيا لمؤسسات الدولة والامن القومي وليس أن تسترضي الجماعات الارهابية".
وقال الفريق شفيق : "إن الرئيس الذي يحاول الآن أن يستولي على جهد المؤسسات الوطنية ظنا منه أنه سيحقق مكاسب سياسية بادعاءات كاذبة، عليه ألا ينسي أن عددا من ضباط مصر مازالوا مختطفين في قطاع غزة منذ ما يزيد على العامين. وبعد مضي نحو عام على استشهاد ١٦ جنديا مصريا على الحدود فانه لم يفعل شيئا من أجل رد دمائهم".
واختتم شفيق بيانه قائلا: "لقد اصبحت الحقائق واضحة أمام كل المصريين، ولن يخدعهم أحد مجددًا، ونتيجة لارتفاع وعي المصريين بحقيقة المؤامرة التي يتعرضون لها فان هذا الحكم الاحتلالي سوف ينتهي قريبا". و"عاشت مصر عزيزة مكرمة".