"المواد البترولية": كميات البوتاجاز تغطى الاحتياجات

أخبار

الأربعاء, 22 مايو 2013 13:45
المواد البترولية: كميات البوتاجاز تغطى الاحتياجات الدكتور حسام عرفات
متابعات:

قال الدكتور حسام عرفات -رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية-: إن الكميات المطروحة حاليا من أسطوانات البوتاجاز بجميع المحافظات كافية وتغطي احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن الأسواق ستشهد حالة استقرار ملحوظة خلال شهر رمضان المقبل دون حدوث أي أزمات.

وأضاف "عرفات" - خلال اجتماع مجلس إدارة الشعبة اليوم الأربعاء - أن أصحاب مستودعات البوتاجاز في انتظار رد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن مطالباتهم

بهامش ربح مناسب لأسطوانة البوتاجاز، مشيرا إلى أن الوزير كان قد وعد بعقد اجتماع مع الشعبة في أبريل الماضي، وهو ما لم يتم تنفيذه حتى الآن.
وأوضح عرفات أن تصريحات المهندس شريف هدارة وزير البترول أمس بشأن تشكيل جهاز للطاقة يعد التفافا على دور الشعبة العامة للمواد البترولية، حيث أنه سبق وأن طالب الشعبة بإنشاء جهاز
لتنظيم وتداول المواد البترولية يضم كافة الأطراف المعنية بالمنظومة وليس وزارة البترول فقط، وهو ما سيفقد الجهاز الجديد مصداقيته.
وطالب عرفات بضرورة تمثيل شعبة المواد البترولية في اللجنة الرباعية المشكلة من وزارات البترول والتموين والإدارة المحلية ومباحث التموين، والتي تقوم بتحديد كميات البوتاجاز التي تحتاجها كل محافظة، مشيرا إلى أن الشعبة لديها بيانات بالاحتياجات الحقيقية لكل محافظة.
من جهة أخرى، طالب أعضاء الشعبة بضرورة عقد اجتماع عاجل مع المسئولين بمصلحة الضرائب لوضع أسس واضحة للمحاسبة الضريبية لقطاع المواد البترولية نظرا للمشكلات التي يعاني منها القطاع بسبب أسس المحاسبة المطبقة حاليا.


 

أهم الاخبار