رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار يلتقى أخصائيين للاستماع إلى شكواهم

أحمد عيسى
أحمد عيسى

التقى الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار اليوم مع عدد من قيادات الترميم، من بينهم الدكتورة عبلة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم ونائب رئيس قطاع المشروعات وشئون الترميم بالوزارة و7 من شباب أخصائى الترميم من مختلف المحافظات للاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم وذلك بقطاع المشروعات.

وقال خالد عبد المالك أبو زيد مدير الشئون الفنية والمتابعة بالإدارة العامة لترميم آثار مصر الوسطى اليوم: إن الدكتور أحمد عيسى أكد لهم أن المقترح الخاص بإعادة هيكلة الوزارة بما فيها إنشاء قطاع أو هيئة للترميم، والذى كان من المفترض عرضه على مجلس الشورى ولكن بسبب كثرة مشروعات القوانين المعروضة عليه، سيتم تقديمه إلى مجلس النواب القادم بعد عرضه على كافة العاملين والمسئولين بالوزارة.
وأضاف أن الوزير وعدهم بتفعيل الوحدة ذات طابع خاص لتنفيذ مشروعات الآثار، ودراسة مدى قانونية مساواة أخصائى الترميم مع مفتشى الآثار في مرافقة المعارض في الخارج من حيث تحديد الفترة

الزمنية والتكلفة المادية.
وأوضح أنه بالنسبة لوضع أخصائى الترميم فى البعثات الأجنبية، أكد لهم وزير الآثار أنه سيتم دراسة أن تضم البعثات أخصائي ترميم فى لجنة البعثات الأجنبية، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تنظم العمل فى التخصصات المختلفة للمواقع الأثرية.
وأشار إلى أنه سيتم عرض النتائج التى أسفر عنها الاجتماع لزملائه من أخصائى الترميم لبحثها والتشاور حولها، والاتفاق على الخطوات المستقبلية التى سيتخذونها.
وكان نحو 200 من أخصائى الترميم بوزارة الدولة لشئون الآثار قد نظموا أمس وقفة احتجاجية بمقر الوزارة بالزمالك للمطالبة بإنشاء قطاع خاص لأخصائى الترميم وتحسين وضعهم المادى ومساواتهم بزملائهم بمختلف قطاعات الوزارة.